لجنة نقابة الإعلاميين تضع خطة زمنية لإنجاز ميثاق الشرف الإعلامي – بوابة الشروق






نشر فى :
الأحد 14 مايو 2017 – 8:18 م
| آخر تحديث :
الأحد 14 مايو 2017 – 8:18 م

بدأت مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الإعلامي حمدي الكنيسي في إعداد مشروع ميثاق الشرف الاعلامي، وذلك في إطار ما نص عليه قانون نقابة الإعلاميين من وضع ميثاق شرف إعلامي.

وأكد الكنيسى على أهمية وضع ميثاق الشرف الإعلامي في هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر، وتمنى التوفيق لأعضاء اللجنة والتي تضم قامات إعلامية و علمية قادرة على الخروج بميثاق شرف إعلامي يضبط أداء المنظومة الإعلامية في مصر.

كانت اللجنة المكلفة بإعداد قد اجتمعت برئاسة د. مني الحديدي وحضور كلا د. حسين أمين و د.محمود علم الدين و انعام محمد علي وإبراهيم الصياد و د. مصطفي عبد الوهاب و نادية مبروك ومجدي لاشين وحمدي الكنيسي وحمدي متولي وأيمن عدلى من مجلس النقابة.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الخطوط الأساسية لميثاق الشرف، وضعت خطة زمنية لإنجاز ميثاق الشرف الإعلامي الخاص بالإعلام المرئي والمسموع والألكتروني الرسمي والخاص.

كما اطلعت اللجنة على عدد من مواثيق الشرف الإعلامية من مصر و الخارج، وناقشت أهم المبادئ العامة التي تضبط الأداء المهني و الممارسة الإعلامية من أجل التوصل إلى إعلام مهني يحترم حق الجمهور.

واطلعت اللجنة على عدد من مواثيق الشرف الإعلامية من مصر والخارج، وناقشت أهم المبادئ العامة التي تضبط الأداء المهني والممارسة الإعلامية، من أجل التوصل إلى إعلام مهني يحترم حق الجمهور.

وأكد د. مصطفى عبد الوهاب مقرر اللجنة أن أعضاء اللجنة في حالة انعقاد دائم لحين اتمام ميثاق الشرف الإعلامي.