المركز القومي للمسرح يُكرم الفنانة القديرة نادية رشاد

[ad_1]

نادية رشاد

اختار المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، هذا الشهر الفنانة القديرة نادية رشاد لتكريمها كتقليد شهري لديه بتكريم الرموز الفنية، حيث كرم الشهر الماضي الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي.

وخلال أيام سوف يتحدد اليوم الذي سيتم فيه تكريم الفنانة القديرة نادية رشاد، حيث سيمنحها المركز درع تكريمي بحضور وزير الثقافة في المسرح القومي وسيخصص لها المركز أرشيف من الصور لأهم أعمالها وفيلمًا تسجيليًا عن مشوارها.

يذكر أن الفنانة نادية رشاد ممثلة وكاتبة مصرية، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت مسيرتها الفنية في سبعينيات القرن العشرين بدور في الفيلم التلفزيوني (من عظماء الإسلام) في عام 1970، ثم بدأ يعرفها الجمهور من خلال إشتراكها في المسلسل الشهير (القاهرة والناس) في عام 1972، وبدأت العمل بالإذاعة المصرية، وبرعت في المسلسلات الدينية ومسلسلات السير الذاتية، فقامت بأداء دور المطربة منيرة المهدية في مسلسل (أم كلثوم) في عام 1999، كما شاركت فى مسلسلات (أرابيسك، القضاء في الإسلام، الوعد الحق، بوابة الحلواني، قاسم أمين، علي مبارك، ابن موت). كتبت العديد من الأفلام والمسلسلات والسهرات التلفزيونية التي تناقش قضايا المرأة ومنها (آسفة أرفض الطلاق، القانون لايعرف عائشة، جواز في السر).

[ad_2]