أخبار اليومأخر الأخبارالأردنحياة المشاهيرسوشيال ميدياعالميفلسطين
أخر الأخبار

“مصطفى سلامة” أول متسلق عربي للجبال

مارية العمراوي


“مصطفى سلامة” هو شاب عربي لوالدين فلسطينيين في الكويت، له تسعة إخوة عاش معهم في مجمع لاجئين حتى أتم الـ18 من عمره، ثم سافر إلى الأردن وعمل هناك نادلاً في مطعم، ومن ثم انتقل لمدة عام كامل للعمل مع السفير الأردني في لندن. لكنه بعد فترة من الزمن أصبح مجرد مهاجر غير شرعي يعمل في المطاعم وقتها كان يحسّن من لغته الإنجليزية. ثم في عام 1998، انتقل إلى اسكتلندا ليدرس إدارة الفنادق في جامعة كوين مارغريت، ليصبح بعدها مديراً للأغذية والمشروبات في فندق من إحدى الفنادق فئة الخمس نجوم.


وفي العام 2004، راوده حلم مثير دفعه إلى الإقلاع عن التدخين، وسخر حياته من أجله ألا وهو:

 تحدي “إكسبلوريرز غراند سلام”، وهو عبارة عن  تحدي المغامرين للوصول إلى القطب الشمالي والقطب الجنوبي وتسلق جميع القمم السبع.


وبعد جهد طويل استطاع سلامة أن يجد دعماً مختلفاً، إذ بعد نشر مقالة عن رحلة بحثه عن ممول في بلاده في صحيفة أدنبرة، تلقى سلامة دعوة إلى الأردن للقاء ممثلي الملك عبد الله الثاني بن الحسين من أجل مشروعه.


وبعد ثلاثة سنوات من التدريب الشاق، فشل بعدها سلامة مرتين في صعود الجبل، ليستطيع في المرة الثالثة صعود جبل إيفرست على مدى 72 يوماً، ويصب ح بذلك أول أردني يصل إلى القمة الأعلى في العالم في عام ٢٠٠٨، تصادفاً مع يوم استقلال الأردن في 25 أيار.

كلمات متعلقة
اظهر المزيد

مارية العمراوي

محررة صحفية دولية ومسؤولة العلاقات العامة في مجلة الفن اليوم بالمملكة المغربية وجمهورية مصر العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء الغاء اضافة حجب الاعلانات