أخبار النجوم و المشاهير

أشياء تزيد الوزن خلال فترة الريجيم

الأحد 28 يونيو 2020


حذر موقع “ويب إم دي” الأمريكي من أن بعض العادات الخاطئة ربما يكون لها آثار عكسية على صحتك أثناء اتباع حمية غذائية “الدايت”، مشيرا إلى أهمية اتباع نظام منضبط لخسارة الوزن دون التأثير على حجم الفيتامينات والمعادن، التى يحتاجها الجسم.

وتتمثل هذه العادات الخاطئة فى تناول مشروبات التخسيس، والصودا الدايت، والكربوهيدرات، إضافة إلى المكملات الغذائية.

وتعد مشروبات التخسيس من أشهر طرق خسارة الوزن، ويطلق عليها “الديتوكس”، لكن الاعتماد عليها وإهمال تناول أطعمة أخرى، قد يسبب العديد من الأضرار نتيجة نقص الفيتامينات والمعادن من الجسم.

ويتم تحضير مشروبات “الديتوكس” عن طريق خلط الأعشاب الطبيعة أو الخضروات أو الفاكهة مع مكونات المياه بهدف تنشيط الوظائف الحيوية في الجسم وتوفير الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

أما بالنسبة للصودا الدايت، فهي تحتوى على نسب مرتفعة من المحليات الصناعية، ورغم أنها منخفضة السعرات حرارية، إلا أن الإفراط في تناولها قد يتسبب فى زيادة الوزن، لأنها تزيد الشعور بالجوع وبالتالى زيادة حاجة الجسم للطعام.

ويشير الموقع الأمريكي إلى أنه عندما يمتنع الشخص عن تناول الكربوهيدرات بشكل نهائى ربما تحدث نتائج عكسية، لأن الجسم يعتمد عليها فى الحصول على الطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، ومع الانقطاع عنها من المؤكد أنك ستشعر بالهبوط والتعب والحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة التى قد تساهم فى زيادة الوزن.

وفى بعض الحالات يتم الاعتماد على تناول المكملات الغذائية باعتبارها مصدرا للفيتامينات والمعادن، التى يفقدها الجسم خلال الحمية الغذائية، لكن الخبراء يحذرون من الإفراط فى تناولها لأنها تسبب أضرارا صحية بالغة على جسم الإنسان.


المصدر

كلمات متعلقة
اظهر المزيد

اسلام عبيد

الرئيس التنفيذي لمجلة الفن اليوم ورئيس مجلس ادارة شركة مزازيك للانتاج الفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء الغاء اضافة حجب الاعلانات