من «ليلة القبض على الحكومة» إلى «بث مباشر» صناع الفيلم يروون كواليسه

كان فيلم بث مباشر ضمن مجموعة الأفلام التي تم عرضها فى سباق عيد الأضحى، واستطاع أن يحقق نسبة جيدة من الإيرادات تخطت المليون جنيه.

الفيلم بطوله سامح حسين، محسن منصور، سامية الطرابلسي، طاهر أبو ليلة وياسر الطوبجي وتأليف طارق رمضان وإخراج مرقس عادل. وهو فيلم اجتماعي كوميدي تشويقي يكشف عن ملفات الفساد في المجتمع وكيفية مواجهته.

قال المؤلف طارق رمضان فى تصريحات لـ«مجلة الفن اليوم» «إنه سعيد بالعمل مع صناع الفيلم والنجم سامح حسين، وخص بالذكر النجم محسن محيى الدين وأضاف معلقا «سعيد بالعمل معه لأننى تربيت على أفلامه».

وتابع بأنه سعيد بردود الأفعال التى تلقاها بعد طرح الفيلم، قائلا «تلقيت ردود فعل جيدة وخاصة ما وجدته من رواد التواصل الاجتماعى على السوشيال ميديا» وأضاف أنه استطاع أن يؤدى رسالته من الفيلم.

وعن فكرة السيناريو أوضح أنها أتت له من وحى الواقع، كما أشار إلى  بعض المشكلات التي واجهها مع الرقابة، وقال إن الرقابة تدخلت فى الفيلم مرتين أثناء كتابة السيناريو بحذف بعض الجمل وأيضا بعد الانتهاء من العمل بحذف بعض المشاهد.

وأوضح المخرج مرقص عادل أن الفيلم فى البداية كان يسمى «ليلة القبض على الحكومة» قبل أن يتم تغييره إلى «بث مباشر» لأنهم وجدوا (بث مباشر) أنسب لموضوع العمل، كما أوضح أنه عمل على الفيلم مع المؤلف طارق رمضان والمنتج أحمد بجه لمدة أربعة أشهر قبل التوجه به إلى سامح حسين.

وأضاف أنه كان يريد أن يقدم النجم سامح حسين فى شكل كوميديا مختلفة، وعبر عن ذلك قائلا «كان فارق معايا أغير شكل سامح حسين وقدرت أحقق ده بنسبة كبيرة».

وعن بعض المشكلات التى واجهها فى العمل قال «إن الميزانية التي كانت تضعها شركة الإنتاج صغيرة، وهذا كان يجبرهم على التصوير أياما أقل من الطبيعى، ولكنه أضاف أن جميع أعضاء الفيلم كانوا يؤمنون به وكانوا يستمرون فى التصوير لمدة 19 ساعة دون أن يملوا» وقال «استطعنا أن نتحمل الإرهاق والإنتاج الضعيف، لأننا كنا نريد أن نقدم فيلما يعيش في أذهان الجمهور».

وعن تصنيف الرقابة للفيلم (+12) قال «الرقابة حذفت بعض المشاهد ولكنها سمحت بأشياء من الجيد أنها سمحت بها، وأشار إلى أن هناك عددا من الجمهور كان يتعجب من تصنيف الفيلم (+12) وكانوا يوجهون بعض تعليقاتهم له بأن الفيلم جيد، وأنهم سيأخذون أولادهم لمشاهدته.