أحمد رزق: «الكنز» من أهم الأفلام في تاريخ السينما

أعرب الفنان أحمد رزق، اليوم الخميس، عن سعادته الكبيرة بردود الفعل التي تلقاها عن نجاح فيلم «الكنز»، والذي عُرض مؤخرًا في موسم عيد الأضحى، مستكملًا: «بكل المقاييس فيلم (الكنز) مغامرة، وإذا كنت وافقت على الدور وعملت الفيلم فإن المغامرة الحقيقية تبدأ من عند المخرج شريف عرفة والكتاب عبد الرحيم كمال والمنتج وليد صبري».

أضاف رزق، في حواره مع هند رضا، ببرنامج «لسه فاكر»، عبر إذاعة «نجوم إف إم»: «جاءت عليّ فترة كانت اختياراتي فيها أخطاء، لذلك أصبحت مؤخرًا حريصًا أن تكون اختياراتي نابعة من قناعاتي، والعمل الذي يضيف لي فقط هو ما أوافق عليه، ويكون فيه مغامرة فنية جديدة، والفن مغامرة، ولذة أن تعرف رد فعل الناس عن المغامرة لها طعم لا يوصف، وطول ما أنت تقدم حاجة عادية حلاوة نجاحها لن يكون بنفس التجربة اللي فيها مغامرة وهي تؤرخ في التاريخ».

وتابع: «الفيلم مختلف عن السائد، وليس فيه عناصر شبه معروفة تساعد على نجاح مثل الغنوة والرقصة واللي الجمهور أصبح يهجرها مؤخرًا، والأفلام اللي نجحت في العيد الماضي مهمة مثل (الخلية) و(الكنز) لهم توليفة خاصة، وثقافة الناس بدأت تتغير، ولو رجعنا للخلف سنجد أفلام سمعت بقوة مع الجمهور مثل (هيبتا والأصليين والفيل الأزرق وهروب اضطراري)، إذًا الأفلام التي تتصدر مصنوعة بشكل جيد».

وواصل: «أوجه التهنئة لمحمد سعد لأدائه المبهر في الفيلم، عامل دور من أروع ما يكون وأثبت كل الكلام الذي نقوله عنه، وإنه ممثل ثقيل وموهبة كبيرة، ومنحنا هذا الدليل وهو كنز فعلًا، ولمن لا يعرفه هو موهوب ومثقف جدا وذكي.. في الجزء الأول كان مفتاح الشخصية ويقول له إيه سر النجاح؟ وأنا أجبت في الطاعة، وهو وجهة نظره في المنظومة إن الطاعة هي أساس النجاح، وخفة الدم اللي بيني وبين سعد 90% منها شريف عرفة، وهو من المخرجين اللي تستمتع بالعمل معه في الكواليس، ولذلك تجدين كل الممثلين في أقصى حالاتهم».

واستكمل: «فكرة الجدل حول الفيلم في حد ذاتها نجاح، وهي حالة سينمائية نحن نفتقدها، ناس شايفينه حلو بزيادة أو سيء ليس هناك وسط، وطريقة سرد الفيلم جديدة، وواثق تمامًا إن الناس اللي بتحب السينما ومعتادة على أفلام عالمية ستخرج وهي عندها جرعة سينمائية تكفيها لمدة أسبوع، وأقول هذا الكلام عن انطباع شخصي، وأول مرة أشاهد فيلم وأنسى إني جزء منه وشايف صورة لم أراها من قبل في فيلم مصري غير نادرًا، الفيلم في مصلحة الصناعة 100%».

وأوضح: «انتهينا من تصوير 80% من الجزء الثاني، ولا أعرف حقيقة ميعاد عرضه، ولا أشغل باللي بما لا يعنيني هو أمر يهم المنتج والموزع، وفي رأي إنه في أقرب موسم سينمائي قادم سيتواجد في دور العرض».