لكل لون معنى..اعرف تأثير الألوان على حالتك المزاجية

كتبت مى الشامى

يربط البعض أحياناً بين حالته المزاجية وألوان ملابسهم، فنجد أن الشخص الذى يشعر بالسعادة يرتدى الألوان التى يحبها والتى غالباً ما تكون مبهجة، والعكس صحيح، وقد يحدث ذلك دون قصد أو وعى، لكن هل تساءلت يوماً عن العلاقة بين اللون وحالتك المزاجية.

نشر موقع “science of people” هذه الـ 7 نصائح عن كيفية استخدام الألوان لصالحك فى تحسين حالتك المزاجية:

1- الأخضر للعمل:

احرص على أن يكون ديكور مكتبك وخلفية شاشة الحاسب الآلى باللون الأخضر، فهو من أقل الألوان اجهاداً لعينيك، وهو مناسب لساعات العمل الطويلة أمام الحاسوب، كما أنه يضفى هدوءً على بيئة العمل.

2- البرتقالى للنشاط والحيوية: 

هذا اللون يجعلنا نشعر بالحيوية والانطلاق، لذا اجعله رفيقك أثناء ممارسة الرياضة أو الذهاب إلى “الجيم”، فهذل اللون المزيج بين شغف الأحمر ومتعة الأصفر والذى يذكرك بلون الشمس يزيد من تدفق الدم للمخ ويجعلك أكثر نشاطاً.

3- الأحمر لموعدكِ الأول (الأنثى):

تفضل بعض النساء ارتداء اللون الأحمر فى المناسبات الخاصة بها، لما يضفيه عليهن من رقة وأنوثة وإثارة، دون معرفة تأثير ذلك على الطرف الآخر، لذا فإذا كنتِ ذاهبة لموعدك الأول معه فاحرصى على ارتدائه لتجعلى قلبه ينتفض نبضاً فهو لون الشغف والعشق دون منازع.

4- الأحمر لموعدك الأول (الرجل):

إذا كانت المرأة ترتدى اللون الأحمر لتخطف قلبك فعليك بارتداء اللون الأزرق لتشعرها بالأمان، فهو من أكثر الألوان ثباتاً ويشعر المرأة بالثقة والطمأنينة، لذا إذا كان هذا هو موعدك الاول معها فاحرص على ارتدائه.

5- الأسود لون الشراسة والروح القتالية:

إذا كنت متجه لموعد عمل هام فاحرص على ارتداء اللون الأسود لأنه يظهر استعدادك لتقديم أقصى ما لديك، ولخوض المعارك إذا لزم الأمر.

6- الأزرق والأخضر خليط لبيئة عمل مثالية:

فهما قادران على جعل الموظفين يشعرون بالراجة والاطمئنان والثقة، كما أن لهما قدرة على تحفيزهم على الابتكار.

7- الرمادى لون سلبى:

فهو لون يجب أن تمنعه فى بيئة العمل لأنه ببساطة لون سلبى ويدفع الناس للخمول والارتخاء، وإذا توجب عليك ارتداءه فلتخلطه بلون أكثر حيوية.