افلام

الفيلم التسجيلي “صورة في مراية” يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان يوسف شاهين

كتبت: إلهام علاء

فاز الفيلم التسجيلي ‘صورة في مراية’ بجائزة الجمهور في مهرجان يوسف شاهين في دورته العاشرة ، بعد ان حاز الفيلم على إعجاب الجمهور في العرض وتحقيقه ثناء نقدي في الندوة التي أقيمت بعد العرض .

‘صورة في مراية’ هو أول درامي وثائقي عن النجم العالمي محمد صلاح و لم يتناول الفيلم أرقامه القياسية رياضيا فقط عبر 125 سنة كأكبر إنجاز تاريخي للاعب كرة قدم مصري بل تناول أيضا تأثيره في المجتمع المصري من عدة زوايا ومنها الإدمان من خلال عرض بعض القصص الملهمه لمتعافين تركوا الادمان تأثرا بحملة صلاح والتي نجحت بنسبة 400% ، و من زاوية أخرى رؤية الآطفال لمحمد صلاح ونظرتهم له كقدوة و حلم تحقق.

و يروي الجزء الدرامي من قصة الفيلم حول شابين يدرسان الأعلام و قد رأوا محمد صلاح بطل في مرايتهم كصورة لقدوة وأسطورة كباقي أساطير المصريين.

و في الجزء الوثائقي فقد إستضاف المؤرخ الكروي التاريخي حسن المستكاوي والإعلامي الشاب هاني حتحوت ، ومالك مقهى البستان الذي روى لنا مدى تأثير صورة صلاح على جميع الجنسيات و ليس مصريين فقط الذين يأتون التصوير بجانب جدارية صلاح الأشهر هناك و في النهاية يخبرنا كابتن تيتو عن مدى تأثير الاطفال بمحمد صلاح.

الفيلم من إنتاج مبادرة ‘ستاند باي’ للانتاج المرئي والتي تضم عددآ من شباب من مختلف كليات الإعلام تحت إشراف المخرج أحمد عبد العليم قاسم ، من ضمنهم السيناريست أحمد حمدي و فريق التصوير إبرام (بيرو هيرو) ومدرونا تيتو و يوسف يسري ، و فريق الاعداد: ريهام مرجان و نهى نصر ، و
مونتاج حسام السيد ، موسيقى و غناء ياسر فاروق ، أشعار أحمد قدري فلور محمد النقراشي ، مخرج منفذ مصطفى محمود .

و تعتزم المبادرة خطة إنتاج فيديو أون لاين و أفلام وثائقية جديدة 2020 من خلال حساباتها علي فيسبوك و إنستجرام

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=468161673893250&id=123300538379367

اظهر المزيد

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق