أحمد عبد الله برنامج طبيب الحياة يقود لتصحيح مفاهيم طبية كثيرة

أعلن الإعلامى والفنان الدكتور أحمد عبد الله أن برنامج طبيب الحياة والذى يعرض بشكل يومى على شاشة قناة الحياة أهم ما يميزه أنه برنامج خدمى وتوعوى وتثقيفى فى مجال الطب والصحة بشكل عام , وخاصة أن الأفراد العاديين يمتلكون فى أذهانهم أفكار خطأ كثيرة قد تقود الى كوارث , ويأتى من أهم أدوار البرنامج تصحيح تلك المفاهيم الخطأ .

وقال الدكتور أحمد عبد الله أن الاهتمام بنشر الثقافة الصحية بين غير العاملين في المجال الطبي أمر مهم للغاية حتى نستطيع إغاثة حالات طارئة في أوقات صعبة وبعيدة عن أماكن الإغاثة وكى نحمي أنفسنا من خطر انتقال العدوى سواء البكتيرية أو الفيروسية من الشخص المصاب إلى المسعف غير المتخصص.

واضاف عبد الله أن البرنامج يقوم بدور فعال في تمكين المتابعين من القواعد الأساسية للتعامل مع الصحة العامة بإرساء مبدأ الوقاية خير من العلاج مع تقديم استشارات طبية بسيطة للتعامل مع الحالات حال حدوثها.

وأشار الإعلامى والفنان أحمد عبد الله ان أهم ما يميز وسائل الإعلام اليوم أنها تهتم بموضوع الثقافة الصحية وتتفنن في أساليبها وتقديمها وخاصة الفضائيات بل إن الكثير من الصحف المطبوعة تخصص ملاحق خاصة للموضوعات الطبية المختلفة كما ان هناك تقبل كبير من الجمهور لمتابعة هذه البرامج والمطبوعات وهو أمر إيجابي يؤشر على ارتفاع منسوب الوعي الصحي والثقافة الطبية.