شركات الإنتاج تفتح أبواب الشهرة أمام المواهب عبر «فيسبوك»

لم تعُد مواقع التواصل الاجتماعي بابًا فقط للتواصل وإجراء المناقشات حول القضايا السياسية والساخنة، بل تطور الأمر حتى أصبح منصة للمعلنين، فتجد في الآونة الأخيرة انتشار الإعلانات المتعلقة بالفن والتي تفتح باب الشهرة أمام الوجوه الشابة لدخول السينما والتليفزيون.

مما سهل الفرصة على الشباب الذين لديهم موهبة ويبحثون عن طريقة للوصول إلى المنتجين والمخرجين، بالإضافة إلى كون الأمر غير مكلف، مقارنةً بشراء إعلان مدفوع بالصحف والمجلات والإذاعات والتلفزيون، وتعد هذه الطريقة أفضل، حيث تفتح الطريق إلى مختلف الطبقات والصفات الجسدية للمشاركة والظهور، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرز هذه الإعلانات.

الأب الروحي 2.. يبحث عن أموات جدد

كان آخر هذه الإعلانات هو المنشور الذي يبحث عن وجوه جديدة للانضمام إلى الجزء الثاني من المسلسل الذي حقق شهرة كبيرة فور عرضه وحصل على نسب مشاهدة كبير من قبل الجمهور، هو «الأب الروحى».

نشر منتج العمل ريمون مقار، عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، صورة عن شروط الانضمام للمسلسل ومواعيد الاختبار، وعلق قائلًا: «تعلن شركة مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع عن الكاستينج الخاص بمسلسل الأب الروحى الجزء الثانى وذلك يوم ١٦ / ٩ / ٢٠١٧، وذلك عن طريق الشركة بشكل مباشر دون أي وسطاء وذلك بالتنسيق مع السيد نقيب المهن التمثيلية ومجلس النقابة، والشركة تتمنى كل التوفيق لأى موهوب يضيف للعمل ربنا معاكو».

7887

ومن المقرر أن يدخل فريق عمل الجزء الثاني من المسلسل لوكيشن التصوير في أول شهر أكتوبر القادم. «الأب الروحي» من بطولة محمود حميدة، أحمد فلوكس، سوسن بدر، أحمد عبد العزيز، ميريهان حسين، وعايدة رياض، سيناريو وحوار ومعالجة درامية هانى سرحان ومحمد جلال، وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب «زين العطار»، الذي يجسّد دوره الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين، واحد منهم يعيش في ملجأ، والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين، وكان الجزء الأول قد شهد وفاة كثير من أبطاله العمل خلال أحداثه، وهو الأمر الذي أثار سخرية متابعيه على «سوشيال ميديا».

يذكر أن العرض الأول للمسلسل كان فى يناير الماضي عبر شاشة «DMC»، يتكون من 5 أجزاء، كل جزء من 60 حلقة ليكون مجمل حلقات المسلسل 300 حلقة، هو مستوحى من الفيلم العالمي «The Godfather».

خالد يوسف يبحث عن وجوه جديدة لـ«كارما»

سبق ذلك بحث المخرج خالد يوسف عن وجوه جديدة لفيلمه الجديد «كارما» المقرر تحضيره لعام 2018، ويقوم ببطولته النجم عمرو سعد.

ونشرت شركة مصر العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي خالد يوسف وشركاه، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «علي كل من يجد في نفسه موهبة التمثيل وأرسل سيرة ذاتية لنا، لعمل كاستينج لفيلم كارما للمخرج خالد يوسف».

658UU

يرصد فيلم «كارما» الفترة الحالية التى يعيشها المجتمع المصرى فى إطار درامى تشويقى، ويعد هذا العمل عودة للمخرج خالد يوسف للسينما من جديد بعد توقف 6 سنوات، وكان آخر أفلامه «كف القمر»، كما يعتبر هذا الفيلم هو التعاون الرابع بين سعد ويوسف بعد أفلام «خيانة مشروعة» و«حين ميسرة» و«دكان شحاتة».

فيما كانت آخر مشاركات عمرو سعد السينمائية، فيلم «مولانا» مأخوذ عن رواية الكاتب إبراهيم عيسى التي تحمل نفس الأسم، وشارك في البطولة درة وريهام حجاج، وصبرى فواز، وبيومى فؤاد، وفتحي عبد الوهاب، إخراج مجدى أحمد على.

«الخلية».. ورحلة البحث عن شبيه عز وممدوح

ومن بين أبرز هذه الأعمال التي اختارت مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن أشباه للأبطال للاستعان بهم في أحد المشاهد، كان فيلم «الخلية» الذي عرض في مطلع الشهر الجاري في موسم أفلام عيد الأضحى، وحقق نجاحًا كبيرًا وتربع على بورصة الإيرادات بأكثر من 33 مليون جنيه.

وجاء هذا الإعلان من خلال صفحة «إنرجي مودلينج» Energy Modeling Agency، ونشرت بوست مضمونه نبحث على شبيه كل من أحمد عز ومحمد ممدوح، وذلك من أجل التصوير في «الخلية».

يذكر أن «الخلية» من بطولة أحمد عز، محمد ممدوح، سامر المصري، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، وأحمد صفوت، ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

عز 1

وتدور أحداث الفيلم حول ضابط في العمليات الخاصة، يتصدى لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، ويوضح العمل جهود رجال الأمن في محاربة الإرهاب والضغوطات والمصاعب التي يتعرضون لها.