“اشتباك” يختتم فعاليات الدورة السابعة لمهرجان مالمو

لقطة من الفيلم

تختتم الدورة السابعة من مهرجان مالمو للسينما العربية فعالياتها بعرض فيلم “اشتباك” للمُخرج محمد دياب، في 10 أكتوبر المقبل.

وهو الفيلم الذي سبق اختياره لافتتاح مسابقة “نظرة ما” لمهرجان كان السينمائي في دورته التاسعة والستين 2016، ليبدأ أيضاً عروضه السويدية والاسكندنافية ضمن دورة المهرجان الحالية في مدينة مالمو السويدية، حيث سيعقب العرض لقاء مع مخرج الفيلم وفريقه.

وحصل الفيلم مؤخرًا على جائزتي لجنة التحكيم الكبرى والجمهور لأفضل فيلم روائي طويل، بعد أن نافس الفيلم في الدورة الخامسة من مهرجان سكاربورو السينمائي الدولي بكندا، ليستمر في حصد الجوائز الدولية في المهرجانات التي يشارك فيها.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظّة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 88 متر مربع، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

فيلم “اشتباك” يشارك في بطولته النجمة نيللي كريم وطارق عبد العزيز ومحمد عبد العظيم ومحمد السباعي وأحمد مالك وعمرو القاضي، وهو سيناريو وحوار محمد وخالد دياب.