الملحن محمد يحيى: سجلت «نغمة الحرمان» مع أيمن بهجت قمر على الموبايل

مازالت أصداء أغنيات ألبوم «معدي الناس» للنجم الكبير عمرو دياب تتواصل في مواقع التواصل الاجتماعي، كان من أبرز هذه الأغنيات «نغمة الحرمان»، التي حققت نسبة مشاهدة كبيرة على موقع «يوتيوب»، وصلت إلى أكثر من مليون مشاهدة.

محمد يحيى ملحن الأغنية كشف، في تصريحات صحفية الفن اليوم، عن كواليس تقديمها،

الملحن محمد يحي Mohamed Yehia
الملحن محمد يحي Mohamed Yehia

مشيرًا إلى أنه كان قد نفذها مع الشاعر أيمن بهجت قمر قبل شهر، وعندما تصالح الأخير مع الهضبة اقترح على يحيى عرض أغنية لهما ليقدمها عمرو دياب في ألبومه القادم، باعتبار أنه كان قد أنهى ألبوم «معدي الناس».

وتابع: «بدأنا في تحضير أغنية بعنوان «وجعتك دا انت توجع بلد»، وأبلغني أيمن أنه لديه أغنية أخرى على هاتفه بعنوان «ماسك لى فـ نغمة الحرمان»، وفكرنا في إضافة كلمات كلا الأغنيتين على بعضها، وأجرينا بعض التعديلات على الأغنية الأولى في هذه الجلسة، إلى أن انتهينا منها، وقمنا بتسجيلها على الموبيل، وأرسلناها إلى عمرو دياب، الذي أعجبته جدًا، وفوجئت بأن يُبلغ أيمن أنه قام بغنائها، ويطلب منه كتابة الكوبلية الثاني».

وهو الأمر الذي أثار دهشة «يحيي»، وسأل «قمر» لأن الهضبة كان يفترض أنه أنهى ألبومه قبل أيام، ورد عليه بأن الهضبة وصفها بأنها «أسرع أغنية قدمها في الألبوم، إذ تم توزيعها والانتهاء منها في 5 أيام».

يذكر أن «نغمة الحرمان» تشهد عودة للتعاون بين عمرو دياب، وأيمن بهجت قمر، ومحمد يحيي، بعد أن قدموا مع بعض العديد من الأغنيات، منها «يهمك في إيه، ويّاه، أيام وبنعيشها، خليك معايا»، وحول عودة التعاون قال «يحيي»: كان واحشني أسمع ألحاني بصوت عمرو، إن شاء الله اجتهد لنتعاون مجددًا في ألبوماته القادمة».