للتخلص من زيادة الوزن..10 أطعمة يمكن تناولها فى “الدايت”

كتبت: مارينا عادل

تبحث أغلب الفتيات عن أنظمة مختلفة لتقليل الوزن، ويعتقد أغلبهن أن الأمر غالباً ما يعتمد بشكل كبير عن تقليل كمية الأكل التى يتم تناولها دون النظر إلى كمية السعرات الحرارية الموجودة فى هذا الطعام، فوجبات الرجيم تعتمد بشكل كبير على الأطعمة التى تتميز بقلة السعرات الحرارية التى تحتوى عليها، والأهم أن أكلات الدايت رخيصة الثمن ومتوفرة فى كل منزل تقريباً ويمكن العثور عليها بسهولة.

ونقدم لكم من خلال هذا الموضوع مجموعة من أكلات الرجيم التى يمكن تناولها أثنا اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن نقلاً عن موقعBright side” “:

1. البرتقال:


البرتقال

من المتعارف عليه أن البرتقال يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين C ذلك إلى جانب احتوائه على الفايبر الذى يساعد على تقليل نسبة الكولسترول فى الجسم، أما عن سعراته الحرارية فهى لم تتعدى الـ 80 كالورى.

2. الكانتلوب “الشمام”:

الشمام
الشمام

يحتوى الكانتلوب أو الشمام كما يطلق عليه البعض على فيتامين  A و C هذا إلى جانب مذاقه الحلو، وتبلغ كمية السعرات الحرارية الموجودة به 55 كالورى.

3. الفراولة:

الفراولة
الفراولة

تحتوى الفراولة على كمية كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم، هذا بالإضافة إلى كونها مضاداً للالتهابات، ويبلغ عدد السعرات الحرارية الموجودة بها 50 كالورى.

4. البازلاء:

البزلاء
البزلاء

تعد البازلاء من الخضروات المليئة بالبروتينات والفايبر، وبها سكريات طبيعية مفيدة، وتحتوى على 35 كالورى فقط.

5. الفشار:

الفشار
الفشار

على عكس الشائع بإن الفشار من الأكلات التى تسبب السمنة، فإنه يعتبر وجبة مشبعة جداً فى الدايت ويحتوى فقط على 31 كالورى.

6. القرنبيط:

القرنبيط
القرنبيط

فهو يحتوى على فيتامينات  و K ويعطى نتاج هائل عند نضوجه بشكل كامل، وبه 25 كالورى فقط.

7. الطماطم:

الطماطم
الطماطم

الطماطم مليئة بفيتامينات A، C، و B2، بالإضافة إلى حامض الفوليك والألياف والكروم والبوتاسيوم، كما أنها عملياً شبه خالية من السعرات الحرارية وتوفر لنا الحيوية مع العناصر الغذائية المختلفة الحيوية لصحتنا، وبها 25 كالورى.

8. بياض البيض:

بياض البيض
بياض البيض

يمكنك أن تأكل بياض البيض بكميات كبيرة فى الدايت، فقط قومى بمزج البيض مع قليل من الطماطم والحصول على أحلى “أومليت” به 17 كالورى.

9. الخيار:

الخيار
الخيار

قشر الخيار يحتوى على معظم القيمة الغذائية الموجودة به، وخاصة  قيمة البيتا كاروتين، وهو جيد لعينيك، لذلك فمن الأفضل عدم تقشيره وتناوله كما هو، وهو يحتوى على 16 كالورى فقط.

10. الكرفس:

الكرفس
الكرفس

يمثل الماء حوالى 95٪ من الكرفس، فهو يحتوى على 30٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين ك، ومن الأفضل أن تأكل الكرفس عندما يكون طازجاً لأنه يفقد معظم خصائصه المفيدة فى غضون خمسة أيام من القطع.