5 وجبات صباحية لإنقاص الوزن بسهولة

يعتقد خبراء التغذية أن نظام الكربوهيدرات المنخفض يساعد الجسم على حرق الدهون وخسارة الوزن، وأن إدراج نظام غذائي صباحي صحي أمر ضروري لتخفيض من الوزن. ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة ديلي ستار البريطانية 5 وجبات من شأنها أن تساعد على إنقاص الوزن في حال تم تناولها بانتظام على وجبة الإفطار:

1- كعكة البيض

تصنع كعكة البيض بالطريقة ذاتها التي نصنع فيها العجة. قومي بوضع البيض في وعاء قبل إضافة البصل والطماطم ولحم البقر المقدد، وامزجيه جيداً. أضيفي بعض الجبن المبشور، وقلبيه مع الخليط. يُطهى الخليط لمدة 12 دقيقة ويوضع في وعاء محكم الإغلاق، ليتم تناوله في الصباح.

2- حلوى بذور الشيا

هناك العديد من الفوائد الصحية لأكل بذور الشيا، التي تحتوي على الأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3، والألياف والحديد والكالسيوم.

ولتوفير الوقت في الصباح يمكن إعداد هذه الحلوى اللذيذة في الليلة السابقة. اخلطي ملعقتين من البذور مع 200 ملغ من حليب جوز الهند، وبعض الفانيليا.

اتركي الخليط في الثلاجة لمدة أربع ساعات على الأقل ليصبح أكثر كثافة، ويمكن إضافة التوت الطازج إليه لإضفاء نكهة مميزة إليه.

3- فطائر الجبن

تعتبر فطائر الجبن الخالية من الغلوتين مفيدة لنظام غذائي صحي يساعد على إنقاص الوزن.

قومي بخلط أوقية من الجبن مع بيضتين وبعض القرفة أو العسل لإضافة نكهة مميزة للفطائر. يتم طهيها على نار متوسطة. وتقدم الوجبة مع الفواكه الطازجة والمكسرات.

4- عصيدة طحين جوز الهند

أضيفي ملعقتين من طحين جوز الهند، وقومي بمزجه مع حليب جوز الهند وبيضة واحدة، واتركيه على نار متوسطة حتى يثخن الخليط.

5- القرنبيط

يعتبر القرنبيط طعاماً صحياً لتخفيض الوزن. قومي بوضع بعض البصل المفروم والخضروات غير النشوية في المقلاة. وقطعي القرنبيط إلى قطع كبيرة قبل مزجه مع بيضة واحدة. يُقلى الخليط حتى يصبح لونه بنياً.