تعرف علي إجمالي إيرادات السينما المصرية في أسبوع عيد الأضحى 2018

كتبت: إلهام علاء

شهدت دور العرض السينمائي منافسة قوية بين الأفلام المشاركة في سباق عيد الأضحى 2018 ، و كل فيلم كان يسعى لحصد أعلى الأيرادات و تصدر شباك التذاكر و قد تنافست 7 أفلام على هذا اللقب .

و سوفت تنشر لكم مجلة “الفن اليوم” في السطور التالية قائمة إجمالي إيرادات الأفلام في أسبوع عيد الأضحي لهذ العام .

“البدلة” 

إحتل فيلم “البدلة” المركز الأول ليحقق بعد 6 أيام من عرضه إيرادات بلغت 18,962,601 ، أي ما يقرب إلى 19 مليون جنيه .

فيلم “البدلة” قصة: تامر حسني ، سيناريو و حوار: أيمن بهجت قمر ، إخراج: محمد العدل ، إنتاج: وليد منصور ، بطولة تامر حسني و أكرم حسني و أمينة خليل و ماجد المصري و دلال عبد العزيز و محمود البزاوي و محمد ثروت و طاهر أبو ليلة .

“تراب الماس” 

بدأ فيلم “تراب الماس” المنافسة مبكرا لذا حجز لنفسه المركز الثاني في قائمة الإيرادات ، و حقق هذا الفيلم بعد 10 أيام من عرضه إيرادات بلغت 14,563,659 ، أي ما يقرب إلى 15 مليون جنيه .

الفيلم بطولة آسر ياسين و منة شلبي و ماجد الكدواني و شيرين رضا و إياد نصار و محمد ممدوح و صابرين و أحمد كمال و محمد الشرنوبي و تارا عماد و سامي مغاوري و بيومي فؤاد و الفنان اللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي ، توزيع: شركة دولار فيلم ، تأليف: أحمد مراد ، إخراج: مروان حامد .

“الديزل” 

و بفارق بسيط جاء فيلم “الديزل” لمحمد رمضان في المركز الثالث محققا إيرادات بعد 5 أيام من عرضه وصلت إلى 14,547,472 ، أي ما يقرب إلى 15 مليون جنيه .

فيلم “الديزل” إخراج: كريم السبكي ، تأليف: أمين جمال و محمد محرز و محمود حمدان ، يشارك في بطولته ياسمين صبري و هنا شيحة و فتحي عبد الوهاب و تامر هجرس .

“الكويسين” 

المركز الرابع كان من نصيب فيلم “الكويسين” الذي حقق بعد مرور أسبوع من عرضه إيرادات وصلت إلى 9,702,105 ، أي ما يقرب إلى 10 ملايين جنيه .

الفيلم بطولة الفيلم أحمد فهمي و شيرين رضا و بيومي فؤاد و أحمد فتحي و تارا عماد و أسماء أبو اليزيد و عمرو وهبة و جيلان علاء و مكاوي ، تأليف: أيمن وتار ، إخراج أحمد الجندي .

“بني آدم” 

المركز الخامس كان من نصيب فيلم “بني آدم” ليوسف الشريف و حقق هذا الفيلم خلال أسبوع من عرضه إيرادات وصلت إلى 5,601,481 ، أي ما يقرب إلى 6 ملايين جنيه .

“سوق الجمعة” 

 

اما المركز السادس فكان من نصيب فيلم “سوق الجمعة” الذي حقق إيرادات وصلت إلى 1,514,647 ، أي ما يقرب إلى مليون و515 ألف جنيه .

فيلم “سوق الجمعة” بطولة عمرو عبد الجليل و صبري فواز و ريهام عبدالغفور و دلال عبد العزيز و محمد لطفي و أحمد فتحي و محمد عز و محمود حجازي و نهي صالح و سلوي محمد علي ، قصة: محمد الطحاوي ، سيناريو و حوار: أحمد عادل سلطان ، إنتاج: أيمن و أحمد عبد الباسط ، إخراج: سامح عبد العزيز .

“بيكيا” 

المركز الأخير كان من نصيب فيلم “بيكيا” لمحمد رجب الذي حقق إيرادات منذ أول يوم عرض فيه وصلت إلى 2,271,168 ، أي حوالي 2 مليون و271 ألف جنيه .

و يشارك في الفيلم مجموعة من الفنانين منهم أيتن عامر و محمد لطفي و أحمد حلاوة و أحمد صيام و مجدي بدر و شيماء سيف و ميرنا جميل ، تأليف: محمد سمير مبروك ، إنتاج: أحمد السبكي ، إخراج: محمد حمدي .