انتاج أول مسلسل تلفزيوني عن قصة إعاقة “الرجل الفيل”


أعلنت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” اختيار بطل مسلسل “أشياء غريبة” تشارلي هيتون، لتجسيد دور البطولة في مسلسلها الدرامي الجديد “الرجل الفيل”، وهو مقتبس من قصة حقيقة تروي حكاية البريطاني جوزيف ميريك، الذي كان يعاني من تشوهات خلقية شديدة بسبب إصابته متلازمة “بروتيوس”.

وأعرب بطل العمل الجديد عن سعادته باختياره لهذا الدور، قائلاً: “أنا في غاية السعادة والشرف لمنحي فرصة تجسيد شخصية جوزيف ميريك، وأن الدور سيمثل تحدياً كبيراً لي، خاصة أن قصة جوزيف مذهلة، ولذلك لا أستطيع الإنتظار للبدء في هذه الرحلة و إعلان عودته مرة أخرى للحياة على الشاشة”، حسبما ذكر موقع فاريتي.

ويتطرق العمل وهو من تأليف نيل ماكاي وإخراج ريتشاد لاكستون، إلى حالة الغموض التي غلفت حياة جوزيف ميريك، من خلال سرد أحداث حياته القاسية منذ بداياته في ملجأ للمشردين وصولاً إلى استخدامه في قاعات الموسيقى والعروض الغريبة وفقرات سيرك المسوخ البريطاني، التي انتشرت في ثقافة القرن التاسع عشر في بريطانيا.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل على شبكة بي بي سي” عام 2019، خلال جزأين منفصلين مدتهما 90 دقيقة.

يذكر أن شخصية جوزيف ميريك تم تقديمها من قبل في العديد من الأعمال الفنية على مسارح برودواي وويست اند” مع النجم برادلي كوبر، وفيلم “الرجل الفيل” عام 1980 بطولة النجم جون هارت، والذي رشح من خلاله لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي.