أفضل 10 مسلسلات أجنبية في 2017 Game of Thrones مجلة الفن اليوم

بعد تقصي المسلسل الأمريكي المشهور صراع العروش (game of thrones)، فوزًا منقطع النظير منذ بدء عرضه إلى هذه اللحظة، هناك مسلسلات أخرى قد لا يعلمها كثيرون، تُوجت على عرش الدراما الأجنبية ولها حشْد عريض في مناطق العالم. وفي التقرير الأتي، نعرض أجود 10 مسلسلات أجنبية في عام 2017 من حيث تقييمها على الإنترنت عبر موقع التقييمات المشهور “IMDb”، الذي يواصل تقييماته شريحة عريضة من الحشد العربي والأجنبي من محبي المسلسلات الأجنبية.

1- صراع العروش «Game of Thrones» هو مسلسل دراما وفانتازيا مستوحى من قصة “أغنية الجليد والنار” للكاتب جورج مارتن ويدور بخصوص صراع تسعة من عائلات النبلاء بهدف إحكام القبضة على أراضي ويستيروس الأسطورية، بينما يرجع السباق المنسي بعد أن كان غائبًا لآلاف السنوات. بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل عام 2011 وله 7 مواسم ويعرض جاريًا الموسم السابع له على شبكة “HBO” الإثنين الساعة 9 عشية بحسب ميقات جمهورية مصر العربية ومدة عرض الحلقة 60 دقيقة.

2- آلهة أمريكية «American Gods» هو مسلسل الغموض والفانتازيا المستوحى من حكاية صدرت عام 2001 وتحمل نفس الاسم، ويدور بخصوص “شادو” الذي لا يرغب إلا بحياة هادئة بعيدًا عن المشاكل مع قرينته، بل يُدرك ذات يوم أنها قُتلَت في حادث بشع، ويُفاجأ برجل يجلس في المقعد المجاور له يدعو ذاته “وينسداي”، ويعلم كل شيء عن ماضيه ويحذره من عاصفة مرتقبة، ستغير حياته. بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل في شهر إبريل من العام الجاري 2017، والموسم الثاني سوف يتم عرضه في 2018.

3- الإسكندنافيين «Vikings» يدور المسلسل في محيط تاريخي بخصوص روايات مستوحاة من حياة أوائل الإسكندنافيين الذين عاشوا في العصور الوسطى ويكشف تجارتهم واكتشافاتهم. بدأ عرض الموسم الأول له في عام 2013، ويعرض الموسم الخامس في شهر تشرين الثاني من العام القائم 2017.

4- «The Expanse» مسلسل أمريكي للخيال العلمي تدور قصته بشأن ضابط شرطة في حزام الكواكب، مدير تنفيذي مؤيد للأمم المتحدة على باخرة شحن جليدية بين الكواكب، يكتشف مؤامرة واسعة تهدد الكرة الأرضية. بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل عام 2015، وسيعرض الموسم الثالث له العام الآتي 2018.

5- «legion» يدور المسلسل في محيط من الدراما والأكشن بشأن حكاية شاب صغير مزعج يدعى ديفيد هالر، تم تشخيصه بأنه جريح بمرض الفصام، وبعد موقعة ما اكتشف أن يملك قوى خارجة ستغير مسار حياته للأبد. بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل في العام الجاري والموسم الثاني سوف يتم عرضه العام الآتي 2018. 6- المرآة السمراء «Black Mirror» المسلسل يدور في محيط من الدراما والإثارة وهو عبارة عن مختارات تليفزيونية تبدو المنحى المظلم من الحياة والتقنية. بدأ عرض “Black Mirror” في عام 2011، وهو عبارة عن 4 مواسم يعرض الموسم الرابع في 2017.

7- «Fortitude» يدور المسلسل في محيط من الغموض والرعب بشأن مدينة “Fortitude” على حافة القطب التابع للشمال التي تعد الأكثر أمانا على وجه الأرض، ثم يتبدل الشأن بعد هذا في محيط لا يتوقعه المشاهد. بدأ عرض المسلسل عام 2015 والموسم الثاني يتم عرضه فيما بعد من ذلك العام.

8- مدينة الزمرد «Emerald City» هي سلسلة من الروايات الخيالية الجديدة التي تتحدث عن أرض أوز الساحرة، والمستوحاة من كتب “أوز” لفرانك بوم. بدأ عرض المسلسل في شهر شهر يناير 2017 وله موسم واحد لاغير. 9- نوفا «Nova» هي سلسلة وثائقية علمية تتحدث عن مواضيع مغايرة ومن إصدار أمريكي وتركز على العلوم والتطبيقات العلمية المغيرة والتاريخ والأبحاث العلمية، وهي مستوحاة من برنامج “آفاق” على شاشة قناة “بي بي سي” الوثائقية. المسلسل تم عرضه بداية من عام 1974 وله 44 موسمًا، وتم عرض الموسم الأخير له في كانون الثاني 2017.

10- البابا الشاب «The Young Pope» تدور فعاليات المسلسل في محيط درامي عن البابا المنتخب بيوس الثالث عشر، حيث يعد أول بابا منتخب في الزمان الماضي رغم سنه الضئيلة، ويظهر أن تزايده حصيلة تخطيط إعلامية قامت بتنفيذها كلية الكرادلة في الفاتيكان. بدأ عرض المسلسل الأمريكي في عام 2016، وانتهى في 2017 وله موسم واحد لاغير .:

%d مدونون معجبون بهذه: