الفنان أحمد عبد الله يدعو الى حل مشاكل المجتمع بالفن والثقافة

صرح الفنان أحمد عبد الله ل”مجلة الفن اليوم”  أن الثقافة والفنون بمختلف مجالاتها يجب أن تكون الطريق الرئيسى لحل مشاكل الشعوب والمجتمعات وخاصة فى مصر , حيث أن هناك كثير من المجتمعات يجب أن تتبدل ثقافاتها من أجل الإرتقاء بالمجتمع ويجب أن تساعد الدولة المواطنين فى إكتساب الخبرات والثقافات الإيجابية من خلال ألوان الفنون المختلفة وخاصة من خلال السينما والمسرح .

وقال الفنان أحمد عبد الله أننى أحمل رسالة سامية أقدمها من خلال أدوارى المختلفة وهى أن السلام الإجتماعى هو أساس بناء المجتمعات الإنسانية , حيث أن الفنون تلعب دورا مهما لا شك فيه في المجتمع الانساني ومما يدل على قيمة هذا الدور انها ترقى بالانسان وروحه وجسده بالكامل .
وأضاف الفنان أحمد عبد الله أن الفن يعمل على الإرتقاء بالروح من خلال بث قيم الجمال والحب والانسانية وغيرها ويعمل على اقامة توازن بين المظاهر الروحية والمادية في الحياة الانسانية  هذا التوازن يؤدي بدوره لمنع طغيان المال وتحكمه بالعقول .

وتابع أن الفن يقاس من خلاله حضارة وتقدم الشعوب وأهم ما تركته الحضارات القديمة هي الفنون التي تمثلت في النحت والتصوير وغيرها وما هو مستحدث من ألوان الفنون المهمة مثل السينما والمسرح التى تعتبر من وسائل الإعلام الغير مباشرة والتى تؤثر فى الأفراد والمجتمع .

%d مدونون معجبون بهذه: