معلومة قد لا تعرفها عن فيلم الرعب “IT” مجلة الفن اليوم

ينتظر العديد من عشاق أفلام الرعب عرض الفيلم الأجنبى الجديد IT، والذى يعود من خلاله الشخصية المرعبة الشهيرة “المهرج بيني وايز” مرة أخرى إلى السينما بعد غياب طويل دام 27 عامًا منذ عرض النسخة الكلاسيكية الأصلية عام 1990.

ومع عرض الفيلم المنتظر في صالات العرض السينمائية المصرية يوم الخميس 7 سبتمبر، وعرضه في السينمات الأمريكية والعالمية يوم الجمعة القادم؛ أردنا أن نقدم لك هذا المقال من أجل التعرف على 40 معلومة قد لا تعرفها عن الفيلم والشخصيات الرئيسية به.

– قصة الفيلم:-

في مدينة (ديري)، الأطفال المحليين يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجساد ممزقة أو أشلاء.. بينما في مكان معروف بإسم (The Barrens) تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بيني وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصي مع هذا المهرج.. بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاءهم مع بيني وايز، يقوم (نادي الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

– طاقم العمل:-

المخرج : أندريس موسشيتي

المؤلف: جاري دوبرمان (سيناريو وحوار)، وستيفن كينج (اقتباسًا عن روايته).

أبطال الفيلم والشخصيات:

فين وولفارد في شخصية (ريتشي توزيار)، وميجان تشاربينتير(جريتا) أوين تيج (باتريك هوكستيتر)، بيل سكارسجارد(بيني وايز)، صوفيا ليليز(بيفرلي مارش)، نيكولاس هاميلتون (هنري باورز)، خافيير بوتيت (الأبرص)،جادين لييبيرهير(بيل دينيبروه).

  • النجمان هوجو ويفينج ، و(بيل سكارسجارد) كانا المرشحيّن النهائييّن لأداء دور (بيني وايز) بعد أن ترك النجمويل بولتر المشروع، وحصل سكارسجارد على الدور بالفعل.
معلومة قد لا تعرفها عن فيلم الرعب "IT" مجلة الفن اليوم
معلومة قد لا تعرفها عن فيلم الرعب “IT” مجلة الفن اليوم

التصنيف الرقابي للفيلم:

حصل الفيلم على تصنيف رقابي للكبار فقط لاحتوائه على العديد من المشاهد المرعبة، والدموية، ومشاهد جنسية.

  • تم إصدار الجزء الأصلي من الرواية عام 1990 على جزئين، وكانت مدتهما مايقرب من 192 دقيقة.
  • قام بإخراج النسخة الأصلية تومي لي والاس وشارك في كتابة نص السيناريو مع لورانس كوهين الذي شارك في كتابة حلقة واحدة من الجزئيين.

البوستر الرسمي للفيلم:

معلومة قد لا تعرفها عن فيلم الرعب "IT" مجلة الفن اليوم
معلومة قد لا تعرفها عن فيلم الرعب “IT” مجلة الفن اليوم

الإعلان الرسمي للفيلم:

  • على الرغم من أن الممثل بيل سكارسجارد كان متواجدًا، وجدوله الزمني فارغًا وقت بدء تصوير الفيلم، إلا أنه لم يبدأ تصوير دوره ومشاهده إلا بعد تصوير نصف مشاهد الفيلم.
  • كان من المقرر أن تظهر عيون شخصية المهرج الشرير “بيني وايز” في اتجاهين مختلفين ضمن أحداث الفيلم، ومع عدم وجود مؤثرات خاصة لتحقيق ذلك ولكن سكارسجارد أثبت أنه يمكن أن يفعل ذلك من تلقاء نفسه.
  • ولد بيل سكارسجارد والذي سيلعب دور المهرج “بيني وايز” ولد في عام 1990، والذي صدر فيه الفيلم الأصلي.
  • تم اختيار الممثلة الشابة كلوي جرايس موريتز للعب دور “بيرفلي” ولكن مع مرور الوقت وتأخر بدء التصوير، وبلوغ موريتز سن الـ 19 عامًا أصبح الدور لا ينسابها وتم اختيار صوفيا ليليز للدور.
مجلة الفن اليوم
مجلة الفن اليوم

نشر المخرج أندريس موسشيتي صورة على حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، لكرسي المخرج يعلن من خلالها، بدء تصوير مشاهد الفيلم.

  • وفقار لحوار أجٌري مع المخرج موسشيتي أكد على أن الفيلم سيحتوي على مشاهد أكثر إثارة، والتي لم يتمكن الفيلم الأصلي من ملامستها، والتي تشمل أعمال عنف أكثر، ودموية فعلها المهرج “بيني وايز” فضلا عن بعض المشاهد الجنسية الموجودة في رواية المؤلف ستيفن كينج.
  • أشٌيع اختيار كلا من الممثلين جوني ديب، وريتشارد أرميتاج وتوم هيدلي وجيم كاري ووليام دافوي وتشاننيج تاتوم لداء شخصية المهرج بيني وايز.
  • في مقابلة مع سكارسجارد ذكر بأنه في أحد المشاهد كان عليه أن يخيف مجموعة كبيرة من الأطفال، وبعد أن ارتدى ملابس المهرج “بيني وايز” ووضع المكياج الخاص بالشخصية، وجد جميع الأطفال يبكون بشدة واعترف سكارسجارد بأنه يشعر بالذنب الشديد اتجاه هذا، واعتذر لجميع الأطفال بعد انتهاء المشهد.
  • كان من المقرر أن يخرج الفيلم الإخوة دوفر ،ولكنهما اختار تصوير مسلسل “Stranger Things” عام 2016، وذهبت المهمة لأندريس موسشيتي.
  • – رقم 27 غالبًا ارتبط بشكل كبير بقصة الفيلم وذلك حيث:-

    • مر 27 عامًا على إصدار الجزء الأصلي للفيلم.
    • ذٌكر في الرواية أن “IT” يعود إلى مدينة ديري كل 27 عامًا تقريبا.
%d مدونون معجبون بهذه: