عمرو سلامة يوجه رسالة لوالدته من مهرجان الجونة السينمائي

افتتح الفيلم المصري «شيخ جاكسون» فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، يعد هذا هو العرض الثاني عالميا والأول بالمنطقة العربية، بعد عرضه بالدورة الـ42 لمهرجان «تورنتو» السينمائى الدولى.

عبر مخرج الفيلم عن سعادته بعرض الفيلم، ونشر صورة له بصحبة والدته بمهرجان الجونة السينمائي، على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، وعلق عليها: «لقد صنعت فيلما، لكنها هي من صنعتني.. أمى».

«شيخ جاكسون» من بطولة أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، أمينة خليل، حازم إيهاب، بسمة، محمود البزاوي، عمر أيمن، وتظهر درة كضيفة شرف العمل، وإخراج وتأليف عمرو سلامة.

وتبدأ أحداث الفيلم مع رحيل مايكل جاكسون أسطورة الطرب الأمريكي، فى 25 من يونيو 2009، ويرصد حياة أحد الشيوخ الذي يلقبه الجميع بـ«جاكسون»، وما يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الطرب الأمريكي. ويجيب الفيلم عن السؤال الأهم: هل يستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

يذكر أن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، قد انطلقت أمس الجمعة، ومن المقرر أن تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة خبراء ومتخصصين في المشهد السينمائي الدولي والإقليمي، تحت شعار «سينما من أجل الإنسانية»، حيث يسعى للكشف عن الواقع الذي يعيشه الإنسان حول العالم.

يستهدف المهرجان التواصل المباشر بين الشعوب وعرض رؤى معاصرة للمجتمع الأمريكي وتعزيز التفاهم بين الثقافات، ويقام برعاية رجل الأعمال نجيب ساويرس، ومشاركة اللجنة الاستشارية والتي تضم كلا من الفنانة يسرا والمخرج السوري محمد ملص والفنانة التونسية هند صبري والكاتب الأفغاني عتيق رحيمي والمخرجة الفلسطينية هيام عباس والموزع التونسي طارق بن عمار والمخرج يسري نصر الله والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو والمخرجة الألمانية مارجريتا فون تروتا والفنان الأمريكي فورست ويتكر.