8 أفلام تتسابق على عيدية موسم “الأضحى”.. “عز” VS “رمضان” للمرة الثانية

بوستر فيلم “الخلية”

تتسابق 8 أفلام سينمائية هذا العام للحصول على عيدية عيد الأضحى المُبارك، ونستعرض لكم في التقرير التالي الـ8 أفلام المُنتظر أن ينافسوا بعضهم البعض على إيرادات شباك التذاكر المصرية والفوز بنصيب الأسد في نهاية السباق.

الخلية

الفيلم المُنتظر بشدة في موسم عيد الأضحى المُبارك، نظرًا لشعبية ومُحبي بطله النجم أحمد عز، حيث أن أخر أفلام عز “ولاد رزق” كان قد تصدر سباق شباك التذاكر في موسم عيد الفطر المُبارك 2015، بعد منافسة مع النجم محمد رمضان وفيلمه “شد أجزاء“، فها هو الأمر يتكرر مُجددًا بعد عامين وفي موسم عيد الأضحى المُبارك 2017.

الفيلم يُشارك في بطولته، أمينة خليل ومحمد ممدوح وأحمد صلاح حسني وأحمد صفوت، سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان، وإنتاج إسحاق إبراهيم وطارق العريان وموسى عيسى، وتوزيع شركة “دولار فيلم”.

ويرصد “الخلية” دور العمليات الخاصة للتصدي للعمليات الإرهابية من خلال ضابط شرطة ينجح في القبض علي عدد من عناصر الجماعات الإرهابية وفى مقدمتهم زعيم تنظيم إرهابي يزرع قنبلة فى قطار وينقذ بطل الفيلم الركاب.

الكنز

يدخل النجم محمد رمضان بهذا الفيلم موسم عيد الأضحى المُبارك بعدما فشل في تحقيق الإيردات المرجوة والمُنتظرة لفيلمه الأخير “جواب اعتقال” بعدما اقتنص منه النجم أحمد السقا إيردات موسم عيد الفطر بل وحقق الأخير أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية، رمضان يضع رهانه هذه المرة على “الكنز” مُستعينا بعدة عوامل تصب في مصلحته على رأسها المُخرج الكبير شريف عرفة وطاقم العمل القوي المميز وعلى رأسهم النجم محمد سعد والنجمة هند صبري وروبي ونجوم أخرون.

“الكنز” يُشارك في بطولته، أحمد رزق وسوسن بدر وهيثم أحمد زكي وعباس أبو الحسن وأحمد مالك، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

تدور أحداث الفيلم حول 4 عصور وهم العصر العباسي والعثماني والفرعوني وفي السبعينيات، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف في هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظون على مراكزهم.

طلق صناعي

من الأفلام المُنتظرة في موسم عيد الأضحى المُبارك، لوجود توليفة تمثيلية إخراجية جيدة ومميزة به، فنحن نتحدث عن المُخرج الطموح المتألق محمد دياب مع فريق تمثيلي قوي على رأسه النجم ماجد الكدواني والعبقري سيد رجب أمام النجمة حورية فرغلي.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول زوجان يحاولان الحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، ويكتشف الزوج أن زوجته الحامل أخذت حبوب لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أمريكية، ويحصل ابنه على الجنسية.

الفيلم يُشارك في بطولته، مي كساب وبيومي فؤاد ومن تأليف محمد وخالد دياب ومن إخراج خالد دياب.

شنطة حمزة

يحاول النجم حمادة هلال استغلال تألقه ونجاحه الكبير في موسم الدراما الرمضانية من خلال مسلسله “طاقة القدر“، والعودة القوية للسينما من خلال فيلمه الجديد “شنطة حمزة” حيث يعتمد “هلال” على الكوميدية والرومانسية التي يُجيدها جيدًا في العمل، كما يستعين بنجوم تألق معهم في السابق وعلى رأسهم النجمة يسرا اللوزي، التي كانت بطلة مسلسله “طاقة القدر”.

الفيلم من بطولة يُشارك في بطولته، سامية الطرابلسي وأحمد فتحي وبيومي فؤاد، الذي يظهر بدور ضيف شرف ضمن أحداث العمل، الذي كتبه أحمد عبدالله ويخرجه أكرم فاروق وإنتاج “ليون ميديا” للإنتاج الفني.

وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، ويجسد حمادة من خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة في دور جديد لم يقدمه من قبل فيما تجسّد يسرا شخصية فتاة تدعى “أمينة” تنضم لإحدى العصابات المشهورة بالنصب، وهي شخصية قوية يتطلب أداؤها لغة جسد معينة.

خير وبركة

هل تنجح تجربة “مسرح مصر” في السينما؟، سيستطيع أبطال الفيلم علي ربيع ومحمد عبدالرحمن وكريم عفيفي الاجابة على هذا السؤال من خلال فيلمهم الكوميدي الجديد “خير وبركة” مع المُخرج المميز سامح عبد العزيز، أم أن للسينما وجمهور السينما رأيًا أخر!، مع الاعتراف بموهبتهم الشديدة في الأعمال الكوميدية التي قدموها كأدوار مساعدة.

تدور أحداث الفيلم حول شابين يعيشان في أحد الأحياء الشعبية ويسعيان إلى ة النجومية وإيجاد فرصة عمل وأحدهما شرير والأخر طيب وتدور بينهما مواقف كوميدية.

“خير وبركة” يُشارك في بطولته، دلال عبدالعزيز، مي سليم، بيومي فؤاد، تارا عماد، محمد سلام، وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، من إخراج سامح عبدالعزيز.

بث مباشر

يطمح النجم سامح حسين أن ينال جزء من العيدية في موسم عيد الفطر المُبارك، حيث يراهن “سامح” بفيلمه الجديد “بث مباشر” على ذلك الأمر، خاصة انه لديه رصيد جيد عند الجمهور من خلال أعماله التي قدمها سابقًا ومنها سلسلة أجزاء “راجل وست ستات” ومسلسل “اللص والكتاب” و”عبودة ماركة مسجلة” وأفلام “كلبي ” و”عسل أبيض” وغيرهم.

تدور أحداث الفيلم فى قالب كوميدي ساخر في ليلة واحدة حول ضابط “فارس” موقوف عن عمله ويكتشف قضايا فساد تورط فيها مسئولون ورجال أعمال.

الفيلم يُشارك في بطولته، محسن منصور وسامية الطرابلسي، من إنتاج أحمد بجة وريمون لحظي ومراد مجدي، ومن تأليف طارق رمضان، ومن إخراج مرقس عادل.

أمان يا صاحبي

يدخل المُنتج أحمد السبكي بفيلمه “أمان يا صاحبي” موسم عيد الأضحى المُبارك، من خلال توليفة راهن عليها من قبل وحققت له النجاح المطلوب وأكثر، حيث أن أبطال العمل وعلى رأسهم الفنان سعد الصغير حقق نجاحًا في أفلام سابقة مع السبكي ومنها “شارع الهرم” و”ولاد البلد” و”عليا الطرب بالتلاتة” وغيرها، كما يستعين السبكي بالراقصة الأرمينية صوفينار والمُغني الشعبي محمود الليثي وبدرية طلبة كعوامل جذب اضافية للمشاهد، فهل تنجح المعادلة هذه المرة أن تختفي بشكل كبير.

وتدور أحداث الفيلم حول مطربين يعيشيان فى شارع محمد علي وظروفهما المادية والاجتماعيه منعدمة، فيأتى صديق لهما ويقترح عليهما التعرف على فتاتين من عائلة كبيرة والزواج منهما وبالفعل يتعرفا عليهن ويخدعهن باسم الحب، ولكن يدخلا فى صراعات مع أشقاء هاتين الفتاتين، وتستمر الاحداث فى صراعات ومشاكل.

“أمان يا صحبي” يُشارك في بطولته، علاء مرسي، ومن تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي، وإنتاج أحمد السبكي.

هروب مفاجئ

العمل الذي ظل حبيس الأدراج أربعة سنوات غم إنتهاء صُناعه منه، إلا أن الشركة المُنتجة قررت أخيرًا الإفراج عنه وطرحه للمنافسة في موسم عيد الأضحى المُبارك.

الفيلم من بطولة أشرف مصيلحي ونرمين ماهر وشيماء سيف ومن إخراج إبرام نشأت.