لو فرحك فى العيد.. خلى بالك من أشهر أخطاء مكياج العروسة

كتبت سارة درويش

رغم الاهتمام الكبير الذى تمنحه كل عروس لمكياجها يوم الزفاف إلا إن هناك بعض الأخطاء الكبيرة الشائعة التى تفسد عليها هذا اليوم وتجعل مكياجها أقل من المتوقع. وإذا كنتِ تستعدى لتوديع العزوبية فى أيام العيد احرصى على تجنب هذه الأخطاء الشائعة التى تقع فيها كل عروس ويحذر منها موقع “becomegorgeous” للتجميل:

 

تجربة منتجات جديدة 

إذا كان كل شيء على ما يرام فى بروفات المكياج تمسكى به حتى يوم الزفاف دون أى تغيير فواحدة من أكبر أخطاء الزفاف هو تجربة شيء جديد لم تجربيه من قبله ولا تعرفى كيف سيؤثر على بشرتك. تذكرى دائمًا أن هذا ليس الوقت المناسب للإقدام على المخاطر أو الارتجال وتأكدى أن “الميكب أرتيست” لديها قائمة بكل ما استخدمتيه من قبل فى البروفة إذا لم تكن هى من أجرت لكِ البروفة.

 

عدم منح نفسك الوقت الكافى لتطبيق المكياج 

الاستعجال فى تطبيق مكياجك هو خطأ كبير فبشرتك تحتاج دقيقتين على الأقل بين كل خطوة والتى تليها من أجل السماح لكل طبقة بأن تجف وضغط الوقت سيتسبب فى الحصول على مكياج غير جيد.

 

تغيير الخطة فى اللحظة الأخيرة 

إذا اخترتِ مكياجك ليوم الزفاف لا تأخذى أراء الكثير من الناس حتى يوم الزفاف، فهذه واحدة من أسوأ أخطاء الزفاف لأن أخذ الكثير من الآراء قد يدفعك إلى تغيير مكياجك فى اللحظة الأخيرة والحصول على نتائج غير مرضية.

 

تخطى تجربة الصور 

ينبغى أن تجربى ارتداء فستان الزفاف مع المكياج والتقطى بعض الصور للتجربة فالفستان يمكن أن يعكس الضوء ويسلط الضوء على عيوب مكياجك لذلك حاولى أن تلتقطى بعض الصور التجريبية فى نفس ظروف الإضاءة التى ستلتقطى فيها صور زفافك.

 

اختيار نوع خاطئ من الرموش 

إذا كنتِ تخططى لاستخدام رموش صناعية فى حفل زفافك من الخطأ أن تستخدمى الرموش الشريط التقليدية حتى لو كنتِ اختبرتيهم فى البروفة، والأفضل هو استخدام الرموش الصناعية المنفصلة رمش برمش.

 

اختيار مزيل العرق الخاطئ 

فى يومك الكبير يفضل أن تستخدمى مزيل عرق أقوى مما تستخدميه فى العادى ففى هذا اليوم تبذلى الكثير من المجهود وتحتاجى أقصى قدر من الحماية فى الحفل.