لو أم جديدة..10 حاجات لازم تجبيها لطفلك هتخلى مهمتك أسهل


كتبت إسراء عبد القادر

مع اقتراب موعد قدوم طفل جديد إلى الأسرة يبدأ المنزل بالكامل فى الاستعداد لاستقبال الضيف الجديد، فيبدأ الزوج يتهيأ ليسصبح أب جديد وتبدأ الأم فى الاستعداد لتلك اللحظة التى طالما انتظرتها كثيراً. ولكن الأمر يكون مختلفاً بالنسبة للأم التى يقع على عاتقها مسئولية تجهيز لوازم الطفل وادوات العناية به بعد الولادة وفى شهوره الاولى وعلى مدار سنوات طفولته بالكامل.

فتبدأ كل أم فى تجهيز لوازم طفلها وتحضير الملابس وتعد الغرفة ومكان النوم الذى سينام فيه طفلها بالإضافة إلى تزويد منزلها بالأدوات الخاصة بطفلها والتى عادة ما تأتى مع قدومه ولا تكن متواجدة باستمرار فى المنزل.

فبين سرير صغير يعد لنوم هادئ للطفل وبين أدوات خاصة لتناول الطعام. وإعداد العدة لتجهيز الاستحمام الخاص بالطفل تبدأ كل أم فى تحضير كل تلك الأشياء. ولكن بالإضافة إلى الأدوات التقليدية والمعروفة لدى الكثيرين يمكنك اتسهيل مهمتك كأم جديدة عن طريق الاستعانة ببعض الأدوات التى ستستهل عليكِ مهمة استقبالك لطفلك الجديد.


طرق مبتكرة أثناء النوم

إذا كنتِ ام جديدة يمكنك الاستعانة بتصميم لسرير صغير تقومين بإلحاقه بسريرك الكبير حتى يكون طفلك بجانبك بالإضافة إلى كونه سيفيدك فى ان يتعود طفلك على النوم بمفردة فى سريره. كما يمكنك استخدام حامل معلق للطفل لنوم هادئ وحتى لا يشعر انك تركتيه ينام بمفرده على سريره.

ادوات لتنظيم الحفاظات

ادوات لتنظيم الحفاظات

هذة الأداة لتنظيم الحفاضات والمنتجات الورقية لطفلك حتى تستغنين عن العبوة الكبيرة للحفاضة وتستخدمى تلك بالقرب منك فى مكان جلوسك.

ادوات للطفل
ادوات للطفل

يمكنك وضع ببرونة الطفل فى شكل كهذا حتى يكون جذاباً بالنسبة له ويلعب به أثناء الشرب.

بانيو يقيس درجة حرارة المياة
بانيو يقيس درجة حرارة المياة

عند الاستحمام يمكنك ان تستخدمى هذا النوع من البانيو الذى يقيس درجة حرارة المياة ويخبرك عندما تبرد وينبهك دائماً لكمية الكياة المناسبة بحسب وزن طفلك.

جهاز لتجهيز طعام الطفل
جهاز لتجهيز طعام الطفل

يمكنك الاستعانة بهذا الجهاز عند اعداد الطعم لطفلك فى شهوره الاولى وحتى لا تتأخرى فى تجهيز الطعام يمكنك تحضيره ووضعه فى الفريزر عن طريق هذا الجهاز.

سلم مبتكر للبوتى ترنيج
سلم مبتكر للبوتى ترنيج

اما فى سنواته الأولى وبعد الدخول فى مرحلة البوتى ترينينج يمكنك الاستعانة بهذا السلم المبتكر من اجل ان يتعود طفلك على صعود المرحاض بمفرده ولا يحتاج بمساعدتك فى ل مرة.

كرسى خاص لنوم الطفل
كرسى خاص لنوم الطفل

أما عند النوم فى مكان غير غرفة نوم طفلك يمكنك الاستعانة بهذا الكرسى من اجل الاسترخاء وتواجد طفلك بجانبك غذا ما كنتش تقومين بعمل اى شىء فى منزلك.

مقعد للاستحمام
مقعد للاستحمام

لتجنب خوف طفلك عند الاستحمام يمكنك الاستعانة بهذا المقعد الذى يحبه الاطفال بسبب الوانه الجذابة فيتمكن طفلك من الجلوس فيه أثناء الاستحمام.

ملابس مبتكرة للام وطفلها
ملابس مبتكرة للام وطفلها

فى الشتاء وإذا كان طفلك فى شهوره الاولى يمكنك الاستعانة بتلك الملابس من اجل حمل طفلك بسهولة أثناء التحرك فى المنزل او حتى عند الخروج من المنزل.

ملعقة مختلفة لأكل الطفل
ملعقة مختلفة لأكل الطفل

عندما يصل طفلك غلى مرحلة تناول الاطعمة الخفيفة والمغذية له فى شهوره الاولى يمكنك الاستعانة بتلك الملعقة المبتكرة من اجل تسهيل عمليه تناول طفلك للطعام دون قلق من الملاعق التقليدية.