لهذه الأسباب… عليك غسل شعرك مرة واحدة أو اثنين فقط في الأسبوع


مظهر الشعر المتسخ من أسوأ الأمور التي قد تواجه المرأة في يومها، ولكن انتظري حتى تقرأي السطور التالية لتعلمي أن أفضل شيء يمكنك القيام به لشعرك هو عدم غسله!

منذ فترة، صرحت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان أنها تغسل شعرها مرة كل ثلاثة – خمسة أيام. نعم، ما سمعتيه صحيح. غسل الشعر بشكل يومي يتسبب في تجريد الشعر من زيوته الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، إذا فإن ترك الشعر متسخاً ليس فكرة سيئة على الإطلاق بل إن ذلك يساعد على تحفيز نمو الشعر وتحسين ملمسه. السيدات اللواتي يغسلن شعرهن بالماء يومياً يعانون إما من إفراز فروة الرأس لزيوت غزيرة لأنها تحاول محاربة الجفاف الذي أصابه بسبب استخدام الشامبو والمواد الكيميائية القاسية، أو من إصابة الشعر بالجفاف والمظهر الباهت وهذا يختلف من طبيعية شعر إلى آخر.

لهذا السبب، سنقدم لك روتين العناية بالشعر الذي يجب أن تتبعيه طوال أيام الأسبوع.

١- في اليوم الأول، قومي بغسل شعرك بشامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك ثم قومي بترطيبه وتجفيفه بمجفف الشعر أو في الهواء.

٢- قبل الخلود إلى النوم، احرصي على عمل ضفيرة مرتخية إذا كنت ترغبين في أن يصبح شعرك مموجاً بعض الشيء، أما إن كنت ترغبين في فرد شعرك، فاكتفي بارتداء سكارف من الحرير بعد ذمه وستستيقظين بشعر أملس وحريري.

٣- في اليوم الثاني، ستلاحظين أن شعرك بحالة رائعة ولكن إذا كنت ترغبين في جعله أفضل حالا يمكنك عمل بعض التموجات باستخدام المكواة السيراميك أو زيادة حجمه عن طريق تمشيط الشعر عكس الإتجاه في منطقة تاج الرأس.

٤- في اليوم الثالث، يمكنك استخدام الشامبو الجاف إذا بدأت تلاحظين تزييت في فروة الرأس. أما إذا كان لا يزال محتفظاً برونقه فاكتفي بتهذيبه بنفس الطريقة السابقة.

٥- في اليوم الرابع، تزييت شعرك سيكون واضحاً، ولكن انتبهي… فهذا لا يعني أنه يجب غسله فوراً بل إنه الوقت المناسب لعمل تسريحة الشعر المبلل أو تسريحة ذيل الحصان العلوية المشدودة والمفرودة.

٦- في اليوم الخامس، استعدي لغسل شعرك لبدء روتين الأسبوع من جديد.

ملحوظات:

عندما تستخدمين المكواة، تأكدي من أن الحرارة متوسطة أو منخفضة. أنت فقط ترغبين في تصفيف شعرك وليس فرده، وضعي في اعتبارك أن الحرارة العالية قد تدمر شعرك.

– الشامبو الجاف سيعطي شعرك رائحة طيبة، ولكن إذا كنت لا ترغبين في استخدامه وفي نفس الوقت تريدين تغيير رائحة شعرك يمكنك نثر القليل من العطر على فرشاة الشعر قبل استخدامها في تمشيط شعرك.

– احرصي على قص شعرك بشكل دوري للتخلص من الأطراف المتقصفة وإعطاء شعرك مظهراً صحياً أكثر.

– من المهم إعداد ماسك طبيعي لشعرك مرة كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر للحفاظ على ملمس ناعماً وصحياً.