Warning: file_exists(): open_basedir restriction in effect. File(/www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/extensions/plugins/mah.php/mah.php.php) is not within the allowed path(s): (/www/wwwroot/alfnalyoum.com/:/tmp/) in /www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/class.jetpack-gutenberg.php on line 844
كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر.. اعرفى المميزات والعيوب - مجلة الفن اليوم

كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر.. اعرفى المميزات والعيوب


إسراء عبد القادر

لا يمكننا الاختلاف على أن العناية بالجسم من أهم الأولويات لدى كل فتاة وسيدة، فبمجرد تصل الفتاة لعمر المراهقة ومن بعدة سن البلوغ والزواج تعتبر أن العناية بجسمها أهم شئ لديها. ومجال العناية بالبشرة ومستلزماتها من الأشياء التى تتطلب وعى كامل بنوع البشرة ومدى حساسيتها لاختيار العناصر المناسبة للتعامل مع البشرة.

ويعتبر التخلص من الشعر الزائد من الأمور التى تشغل كل فتاة من أجل الحفاظ على نظافة بشرتها ومظهرها الأنثوى الجذاب. وبين الطرق المتعددة من أجل التخلص من الشعر الزائد بالجسم قد تعانى الكثير من الفتيات فى هذا الأمر بسبب الآلام التى تتعرض لها أثناء إزالة الشعر، أو سرعة ظهور الشعر بعد فترة قصيرة من نزعه، أو التهاب الجلد بعد نزع الشعر. وبين كل تلك الطرق العديدة ظهر فى منتصف التسعينات نزع الشعر بالليزر وهو الأمر الذى استغربته الكثير من الفتيات لأنه من الأشياء الجديدة فى مجال العناية بالبشرة.


الطرق المعتادة لإزالة الشعر الزائد

ولكن سرعان ما انتشرت هذه الطريقة وأصبحت لها عيادات خاصة منفصلة عن أطباء الجلدية. ولكن فى الآونة الأخيرة قد تحتار الكثير من الفتيات عند تجربة الليزر لإزالة الشعر. فبحسب ما نشره موقع”بولد سكاى” الهندى أن إزالة الشعر الزائد بالليزر من أحدث الطرق المستخدمة حالياً ولكن عليكِ التعرف على مميزاتها وعيوبها :

1- مقارنة الليزر مع الأساليب القديمة لإزالة الشعر:

بمقارنة الليزر فى إزالة الشعر الزائد مع الطرق المعتادة قد تجدين ان الليزر أفضل بنسبة 90 % عن الطرق القديمة.

ادوات إزالة الشعر باللليزر
ادوات إزالة الشعر باللليزر

2- السرعة: تعتبر إزالة الشعر الزائد بالليزر من اسرع الطرق فى إزالة الشعر، فلا يحتاج اكثر من عدة دقائق لتنظيف اى منطقة فى الجسم.

3- الآلام:

قد تعتقد الكثير من الفتيات إن إزالة الشعر بالليزر قد تسبب آلام شديدة فمجرد فكرة اختراق طاقة من خلال جلدك يسبب لكِ الآلام. ولكن هذا خاطئ فإن إزالة الشعر بالليزر لا تتخطى كونها ملامسة لمسام الجلد ولا تسبب اى آلام.

غزالة الشعر بالليزر من عدة أماكن
إزالة الشعر بالليزر من عدة أماكن

4- إزالة الشعر من جميع المناطق بالجسم: قد تجدين بعض الصعوبات عند إزالة الشعر الزائد من مناطق معينة بالجسم ولكن عن طريق الليزر ستتمكنين من الوصول لأدق اماكن وجود الشعر فى جسمك مثل أسف الإبطين وبين الفخذين ومنطقة الأرداف والظهر.

تكاليف إزالة الشعر بالليزر
تكاليف إزالة الشعر بالليزر

5- فوائد أخرى: بعد تعرض  لإزالة الشعر الزائد عن طريق الليزر قد تشعرين بتحسن ملحوظ فى نضارة بشرتك ونعومتها، فإن الليزر يعمل على تنقية مسام الجلد والمحافظة على نضارتها ونعومتها لفترة طويلة.

عيوب استخدام الليزر:

1-لا يناسب جميع أنواع البشرة:

إذا عزمتِ على استخدام الليزر فى إزالة الشعر الزائد سيتطلب منكِ الأمر زيارة عيادة طبيب التجميل من اجل ان يخبرك أن بشرتك تناسب استخدام الليزر أم انك لن تتمكنين من القيام بذلك .

2- لا يعتبر مزيل نهائى للشعر:

بالطبع يقوم الليزر بإيقاف نشاط بصيلات الشعر من إنبات الشعر ولكن ذلك لا يعنى أنكِ لن تجدين الشعر بجسمك مرة أخرى. فمن الممكن ان بعد فترة من الوقت ان تنبث بصيلات جديدة للشعر وينمو مرة أخرى.

3- وقت الاستعمال:

بالتأكيد إزالة الشعر بالليزر لا تتطلب وقت طويل ولكن فى مناطق معينة بالجسم تتطلب من 5 إلى 7 جلسات متواصلة من أجل ضمان إزالة تامة للشعر.

4- سعر التكلفة:

تعتبر تكاليف إزالة الشعر الزائد بالليزر مرتفعة بنسبة كبيرة عن أساليب إزالة الشعر الأخرى. نظراً لاستعمال أجهزة ومعدات حديثة فى الجلسات بالإضافة على مستحضرات التجميل الخاصة لاستخدامها بعد الانتهاء من إزالة الشعر.

ىثار ما بعد الليزر
ىثار ما بعد الليزر

5- آثار ما بعد إزالة الشعر:

بعد إزالة الشعر الزائد بالليزر قد يترك ذلك ببشرتك بعض الاضرار كالتهاب البشرة واحتمالية ظهور حب الشباب أو بعض البقع فى جسمك وهو الأمر الذى يتطلب منك الإدراك الكامل بنوع بشرتك والطريقة المثلى لإزالة الشعر الزائد منها.