كل ما تحتاجى معرفته عن طرق تفتيح البشرة فى منطقة الرقبة


كتبت سارة دوريش

تعانى الكثير من النساء من مشكلة اسمرار منطقة الرقبة بشكل واضح مقارنة بالوجه وهى المشكلة التى تسبب حرجًا للكثيرات وتجعلهن يبحثن دائمًا عن حلول من أجل تفتيح البشرة فى هذه المنطقة.

لماذا تحتاجى إلى تفتيح البشرة فى منطقة الرقبة؟

حسب موقع “fashionlady” فإن هذه المشكلة تحدث لأسباب عدة من أبرزها إهمال العناية اليومية ببشرة الرقبة من خلال تقشيرها وتنظيفها، مما يجعل خلايا الجلد الميت تتراكم وتترك طبقة من الجلد الداكن الكثيف.

ويمكن أن تحدث المشكلة بسبب التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل دون تطبيق كريم واقِ من الشمس. ومن أسباب هذه المشكلة أيضًا تناول بعض الأدوية التى تسبب اسمرار جلد الرقبة كواحد من الأعراض الجانبية أما الاحتمال الأخير فهو بعض الأمراض كالسمنة والسكرى التى يمكن أن تسبب هذه المشكلة.

ويحتاج تفتيح البشرة فى منطقة الرقبة روتينًا يوميًا تمامًا مثل روتين العناية ببشرة الوجه، فمن الضرورى جدًا تطهير الجلد كل يوم ومنحه الترطيب الكافِ بالإضافة إلى روتين خاص لتفتيح البشرة فى المنطقة.

 

روتين تفتيح البشرة للرقبة

افركى عنقك بالحليب لأنه منظف جيد وتونر جيد أيضًا. أما بعد التطهير فيمكنك استخدام سكراب طبيعى لتقشير الجلد حول الرقبة ومن ثم تفتيح البشرة من خلال تخليصها من خلايا الجلد الميتة.

بعد التقشير اغسلى الرقبة بالماء وطبقى المرطب عليها وكلما خرجتِ طبقى واقِ الشمس على رقبتك مثلما تفعلى مع وجهك تمامًا.

طرق ووصفات طبيعية من أجل تفتيح البشرة فى منطقة الرقبة

وصفة الليمون وماء الورد

الليمون هو عنصر طبيعى شهير بخصائص التبييض المذهلة بسبب غناه بحمض الستريك، ويمكنك استخدامه من أجل تفتيح البشرة فى منطقة الرقبة من خلال خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وتطبيق الخليط على رقبتك قبل النوم ثم تغسليه فى الصباح.


تفتيح البشرة

وصفة تفتيح البشرة بالخيار وماء الورد

هذه وسيلة رائعة أخرى لتفتيح البشرة فى منطقة الرقبة من خلال مزج الخيار المبشور أو عصير الخيار مع ماء الورد وتطبيق الخليط على العنق لمدة 10 دقائق ثم فرك العنق بالخيار المبشور بلطف ثم غسل الرقبة وتطبيق القليل من ماء الورد عليها باستخدام قطنة.

تفتيح البشرة (4)
تفتيح البشرة

وصفة الموز وزيت الزيتون

يمكنك استخدام وصفة طبيعية من الفواكه لتفتيح البشرة فى منطقة الرقبة، ومن أفضل وصفات الفواكه وصفة الموز المهروس مع زيت الزيتون.

وكل ما تحتاجيه هو موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اهرسى الموز بيديكِ حتى يصبح عجينة وأضيفى إليه زيت الزيتون وضعى الخليط على رقبتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى الرقبة بالماء.

هذه الوصفة غنية بمضادات الأكسدة التى تزيل آثار التقدم فى العمر من على الرقبة وتجعلها متوهجة وصحية.

تفتيح البشرة (3)
تفتيح البشرة