فيديو| طارق الشناوي يتحدث عن أفلام العيد: هذا الفيلم هو الأكثر اكتمالًا


[youtube https://www.youtube.com/watch?v=4ApYJNAshcI]

تحدث الناقد السينمائي طارق الشناوي عن أفلام العيد الخمسة المعروضة بدور العرض من خلال مداخلة تليفونية له على قناة extra news، حيث أشاد “الشناوي” بفيلم “الأصليين” من بطولة خالد الصاوي ومنة شلبي وماجد الكدواني ووصفه بأنه فيلم سينما في وليس فيلما من أفلام الأعياد.

وأشار الناقد السينمائي إلى أن المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد نجحا في تكوين ثنائية مميزة من خلال الفيلم بعد فيلم “الفيل الأزرق“، لافتًا إلى أن الجو العام للفيلم من إضاءة ومونتاج وأداء أبطاله به سحر ما يجعل المتلقي طرفًا في العمل الفني، مُضيفًا: “أعتبره هو الفيلم السينمائي المتكامل بنسبة لا بأس بها على مستوى أفلام العيد”.

وأشار الشناوي إلى أن فيلم “هروب اضطراري” لديه مشكلة بالسيناريو لكنه استطاع أن يثبت جدارته للجمهور، ولفت إلى انه يجب أن يقوم الكاتب بالإشارة إلى الخلفيات الاجتماعية للشخصيات لكن المخرج أحمد خالد موسى في أولى تجاربه السينمائية استطاع ان يقدم فيلما جاذبا وشبه الجمهور، وأشار الشناوي إلى أن أحمد السقا من خلال الفيلم في مرحة إثبات أنه النجم الأول.

وقال الشناوي إن “فيلم جواب اعتقال ل محمد رمضان يستحق ثلاث درجات من عشرة فقط وهو فيلم سيء ومكتوب سيئًا، لكن لابد أن نأخذ في الاعتبار أن رمضان مازال صاحب جماهيرية كبيرة لكنه لديه خطأ في بوصلة الاختيار، وفي جواب اعتقال تم الاعتماد على مخرج ليس لديه عمق فكري فلابد أن ندرس هذه الجماعات وليس مجرد مشاجرة فقط”.

ورأى الشناوي أن محمد سامي مطلوبا، لذلك يتم التعاقد معه في فيلمين مشيرا إلى أن ” تصبح على خير” أفضل حالا من “جواب اعتقال” في الجزء الأول.

وأكد الشناوي أن فيلم محمد هنيدي، “عنترة ابن ابن ابن شداد” ليس به كوميديا ولا بسمة، وأكد أن قدرة محمد هنيدي على الإضحاك قلت، وأن سيناريو الفيلم سيء أيضا.