“خاتم سولتير” جائزة فوازير الرسوم المتحركة “إحنا معاك”

كتب خالد إبراهيم

أعلنت عزة قورة، مدير تنمية الموارد المالية والاتصال بصندوق تحيا مصر، عن الجائزة الكبرى لفوازير الرسوم المتحركة “إحنا معاك”، التي تتمثل في خاتم سولتير يقدر بحوالي 100 ألف جنيه مصري.

 

كان صندوق “تحيا مصر” قد أنتج فوازير رمضانية عبارة عن مسلسل كارتوني باسم “إحنا معاك”، وذلك في إطار دعم حملة “أطفال بلا مأوى” التي يتبناها الصندوق، وساهم من خلالها في إنشاء 6 دور رعاية لأطفال الشوارع، ويسعى لتغطية مصر كلها بإنشاء عدد من الدور في الإقاليم.

 

أكدت عزة قورة على الأثر الإيجابي الذي حققته حلقات “إحنا معاك” لدى رعاة المشروع، والذين شعروا بأن الأموال التي يتبرعون بها تساهم في تقديم عمل حقيقي جاد.

 

وقالت: لم نسع وراء إعلانات الجمعيات الأهلية التي اجتاحت شاشة رمضان، واخترنا أبسط الوسائل وأقربها لقلوب الناس  لتحمل رسالتنا التوعوية بقضية أطفال الشوارع، وليشعر المتبرعون بأننا أمناء على أمواله، ولم ننفقها على الإعلانات، ولكن اخترنا شيئا مختلفا يمكنه تحقيق أثر إيجابى لدى المتلقي.

 

فوازير “إحنا معاك” كتبها الشاعر الغنائي عادل عمر، وإشراف عام وتصمم شخصيات لرائدة فن الرسوم المتحركة في مصر الفنانة فايزة حسين، وتقديم الإعلامية دينا فاروق، وموسيقى وألحان حسام شاكر، وغناء المطربة آية عبد الله، وتصوير شريف الشيمي، وإخراج الأخوين تامر وسامح  الشرقاوي.

 

وتتضمن كل حلقة من حلقاتها رحلة أو زيارة يقوم بها أبطال العمل  “فاطر” و”سوسة” و”بطاطا” و”علي” ويرافقهم فيها المشرفة “هناء” والمتطوعة “سميرة” وخلال الرحلة يدور الحوار حول موضوع الحلقة والذي قد يرتبط بموقع أثري أو مهنة أو إحدى الثروات التي تمتلكها مصر، ومن خلال الحوار تقدم الحلقة مجموعة من المعلومات والقيم الأخلاقية المرتبطة بموضوع الحلقة، وتنتهي الحلقة بفزورة تلقيها مقدمة الحلقات عن مثل شعبي له علاقة بموضوع الحلقة.

 

وتمنح الفوازير 3 جوائز يومية للفائزين وقدرها ثلاثة آلاف جنيه على مدار أيام شهر رمضان، إضافة إلى رحلة عمرة كل أسبوع والجائزة الكبرى، والتي سيتم توزيعها في احتفالية تقام بمقر الصندوق في يوم 9 يوليو المقبل.