Warning: file_exists(): open_basedir restriction in effect. File(/www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/extensions/plugins/mah.php/mah.php.php) is not within the allowed path(s): (/www/wwwroot/alfnalyoum.com/:/tmp/) in /www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/class.jetpack-gutenberg.php on line 844
حفيد كمال الشناوي يأخذ الإلهام من العندليب في أغنيات ألبومه الأول - مجلة الفن اليوم

حفيد كمال الشناوي يأخذ الإلهام من العندليب في أغنيات ألبومه الأول

قال المطرب الشاب نور الشناوي إنه اختار أغنيات أول ألبوماته «بره الصندوق» بعناية شديدة، مشيرًا إلى أنه أخذ الإلهام من جده عبد الحليم حافظ في هذه العملية.

وذكر «الشناوي»، في تصريحات صحفية، أن الألبوم يضم 16 أغنية هي: «سمار عينه، بره الصندوق، شريط حكايات، ماشية، الإحساس إياه، أغاني العاشقين، ملكة جمال، عشرة سنين، الشوق مش بيهدى، بصبح عليك، عكس الجاذبية، شفتك من بعيد، أنا لما بقول، إلى حد ما، مش طبيعية، أكون نفسي».

وتعاون «الشناوي» في هذه الأغنيات مع كبار الشعراء، ومنهم أحمد مرزوق وهاني الصغير وباسم عادل وأسامة محرز ومؤمن سالم، وأيضًا الملحنين محمد رحيم والملحن خالد البكري والملحن محمد يحيى والملحن أحمد فرحات ليخرج الألبوم بالصورة التي عليها.

كان نور الشناوي قد طرح  أول كليباته بعنوان «سمار عينه» على قناته الرسمية في موقع «يوتيوب»، واقتربت من تحقيق مليون مشاهدة.

يذكر أن نور الشناوي هو حفيد الفنان الكبير كمال الشناوي من ناحية الأب، كما أن خال والدته هو الفنان العظيم عبد الحليم حافظ، حيث إن أخت العندليب علية شبانة هي جدته من ناحية الأم.

بدأ نور الشناوي الدخول في عالم الموسيقى بالدراسة بكلية التربية الموسيقية وبالأوبرا في قسم المواهب الصغيرة، كما أنه خريج المعهد العالي للموسيقى العربية، وتنوعت دراسته بين دراسة العود والبيانو، وتتلمذ على يد الأستاذ الدكتور عاطف عبد الحميد أستاذ العود والغناء بكلية التربية الموسيقية، وأيضا على يد الشيخ محمد الهلباوي المقرئ والمنشد الكبير، كما قام بدراسة البيانو في معهد ترينتي بلندن.