Warning: file_exists(): open_basedir restriction in effect. File(/www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/extensions/plugins/mah.php/mah.php.php) is not within the allowed path(s): (/www/wwwroot/alfnalyoum.com/:/tmp/) in /www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/class.jetpack-gutenberg.php on line 844
بالفيديو والصور.."وداعا للغسيل" اليابان تخترع ابتكارين لإزالة روائح الملابس - مجلة الفن اليوم

بالفيديو والصور..”وداعا للغسيل” اليابان تخترع ابتكارين لإزالة روائح الملابس


وكالات الأنباء

صممت شركة باناسونيك، شماعات جديدة للملابس، يمكنها إزالة الروائح الكريهة للقمصان والسترات، ما قد يلغى الحاجة لغسلها.

وتعمل شماعة الملابس “Deodorant Hanger MS” – بحسب ما نقلته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية، عن صحيفة “ديلى ميل” البريطانية – من خلال إطلاق جسيمات “نانوية الحجم” سالبة الشحنة، فى الهواء حول الملابس، ويُقال إنها عبارة عن أداة للحد من كثافة الرائحة الكريهة فى غضون 5 ساعات، كما تدعى الشركة اليابانية أنها تعمل بشكل جيد للقضاء على رائحة الدخان والعرق واللحوم المشوية.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=7apeh4tjsgI]

وتستخدم الشماعات، تقنية تسمى النانو “nanoe“، وهى عبارة عن إطلاق جسيمات صغيرة جدا وغير مرئية للعين البشرية، واستخدمت باناسونيك، هذه التكنولوجيا فى مجموعة من الأجهزة، مثل مجفف الشعر.

ويتطلب النظام مصدر للطاقة، حيث جُهز بكابل موصول بمأخذ فى الحائط، كما زُود الجهاز أيضا بحزمة من البطاريات، التى يمكن استخدامها فى حال عدم وجود مأخذ كهربائى، وتتميز شماعة الملابس المبتكرة، بقدرتها على العمل مدة 5 ساعات، للقضاء على الروائح الكريهة، وأيضا مدة 7 ساعات لإزالة الروائح القوية.


اليابان تخترع ابتكار لطى الملابس

 

ويذكر أن الشماعة، Deodoran، متاحة مقابل 180 دولارا، ولكنها ليست متوفرة حاليا إلا فى اليابان.

وكشفت شركة يابانية أخرى، عن ابتكار فريد للمساعدة فى تخفيف عبء الغسيل، حيث طورت Seven Dreams، وهى مجموعة مقرها العاصمة طوكيو، روبوت “Laundroid” منذ عام 2005،  لطى الملابس الجافة بشكل سريع وأنيق.

باناسونيك تخترع شماعة لتنظيف الملابس
باناسونيك تخترع شماعة لتنظيف الملابس

 

وزُودت الآلة بالذكاء الاصطناعى، ما يتيح القدرة على تعلم خصائص الملابس، كما يمكنها تذكر وتنظيم الملابس لتعمل كخزانة.

واقترحت الشركة، فكرة اقتران الجهاز الجديد مع غسالات ومجففات الشركة، بحلول عام 2018، كما قدمت Seven Dreamers، أيضا، فكرة وجود آلة “Laundroid” فى كل منزل جديد باليابان، بحلول عام 2020.

شاحن شماعة تنظيف الملابس
شاحن شماعة تنظيف الملابس

 

شماعة تنظف الملابس
شماعة تنظف الملابس