Warning: file_exists(): open_basedir restriction in effect. File(/www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/extensions/plugins/mah.php/mah.php.php) is not within the allowed path(s): (/www/wwwroot/alfnalyoum.com/:/tmp/) in /www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/class.jetpack-gutenberg.php on line 844
اللى انكسر يتصلح عادى.. حلول سريعة لأشهر أخطاء تطبيق المكياج - مجلة الفن اليوم

اللى انكسر يتصلح عادى.. حلول سريعة لأشهر أخطاء تطبيق المكياج

كتبت سارة درويش

فى كل صباح نتمنى لو ننتهى من تطبيق مكياجنا فى 10 دقائق لا أكثر خاصة فى تلك الصباحات التى نستغرق فيها فى النوم أكثر من اللازم ونكون متأخرين على ميعادنا. 

 

وأسوأ ما يحدث فى هذه اللحظة هو أن نرتكب خطأ فى تطبيق المكياج قد يضطرنا إلى إزالته بالكامل والبدء من جديد. لتجنب هذا المأزق إليكِ هذه الحلول السريعة من موقع “ستايل كاستر” للموضة:

 

حل مشكلة تكتل الماسكارا 

فى الكثير من الأحيان نواجه مشكلة تكتل الماسكارا على الرموش وحين نحاول إزالتها نسبب الكثير من الفوضى والألم للرموش أيضًا ولكن إذا انتظرتِ حتى تجف الماسكارا ثم تقشريها فإن هذا سيمنع التلطيخ ويقلل الفوضى تمامًا.

 

الحواجب كثيفة أكثر من اللازمة 

فى محاولة لتصحيح الحاجبين وملئ الفراغات فيها قد نرتكب خطأ ونفاجأ بأنهما أصبحا كثيفين أكثر من اللازم ويمكن تصحيح هذه المشكلة باستخدام القليل من الكونسيلر فوق وتحت الحاجبين وتمشيط الحواجب بالفرشاة الخاصة بهما.

 

تطبيق الكثير من أحمر الخدود 

نقع كثيرًا فى خطأ تطبيق الكثير من أحمر الخدود “البلاشر” وهى المشكلة التى يمكن إصلاحها باستخدام اسفنجة صغيرة لنزيل بلطف اللون الزائد من الخدود ولكن لا تضغطى بقوة وإلا قد ينتهى الأمر بنتيجة عكسية ويصبح لونها أكثر قتامة من ذى قبل.

 

ظل العيون غير المكتمل 

من المشاكل الشائعة أيضًا عند تطبيق مكياج العيون ألا يكون ظل العيون موزع بطريقة صحيحة ولا يغطى الجفن كاملاً ومحاولة إضافة المزيد منه ستكون نتيجته لون لا نريده ولعلاج هذه المشكلة نضع القليل من الكونسيلر على فرشاه ونمر بها بلطف على ظل العيون لنوزعه جيدًا.

 

الجليتر الزائد 

إذا كنتِ تستعدى لحضور حفل وطبقتِ الكثير من الجليتر لا تحاولى إزالته باسفنجة رطبة لأن هذا سيثبته أكثر وإنما استخدمى شريط لاصق لإزالة البريق الزائد.