Warning: file_exists(): open_basedir restriction in effect. File(/www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/extensions/plugins/mah.php/mah.php.php) is not within the allowed path(s): (/www/wwwroot/alfnalyoum.com/:/tmp/) in /www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/class.jetpack-gutenberg.php on line 844
اكلات سريعة للدايت..البطاطس الويدجس بالثوم والبابريكا - مجلة الفن اليوم

اكلات سريعة للدايت..البطاطس الويدجس بالثوم والبابريكا


كتبت: مارينا عادل

يفضل الكثير منا أحياناً تناول اكلات سريعة رغبة فى التغيير من روتين الطعام الموجود بالمنزل، ويعتقد الكثيرون أن البطاطس تدخل فى قائمة الأكلات الممنوعة للأشخاص الذيت يخضعون لنظام طعام قاس، لما فيها من نسبة نشويات عالية، ولكن هذا اعتقاد خاطىء حيث يمكنك تناول البطاطس الويدجيز أى البطاطس المسلوقة واستخدام الفرن لتحميرها حتى تحصل على أفضل وجبة بطاطس بأقل سعرات حرارية متاحة.


الويدجز بالثوم والبابريكا

المقادير:

  • 2 بطاطس حجم وسط
  • 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
  • 1 ملعقة صغيرة ملح
  • 1 ملعقة صغيرة فلفل
  • 1 ملعقة صغيرة بابريكا
  • 2 ملعقة ثوم مفروم

طريقة التحضير:

1. احضرى البطاطس واغسليها جيداً ثم اسلقيها فى إناء صغير وضعى عليها رشة ملح واتركيها حتى يتم سواها، لتتأكدى من سواها، اغرسى الشوكة بها بعد 20 دقيقة تقريباً.

اغلى البطاطس
اغلى البطاطس

2. بعد سلقها، قومى بتقشير البطاطس وتقطيعها على حسب الرغبة، إما مكعبات أو دوائر كالشيبسى أو كصوابع الويدجيز وقومى برصها فى صينية مدهون بها 1 ملعقة من زيت الزيتون.

رصها فى صينية
رصها فى صينية

3. فى طبق صغير، قومى بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع الثوم والبابريكا والملح والفلفل وقومى بتوزيع الخليط على صينية البطاطس.

4. ادخليها الفرن لمدة 20 دقيقة كى تقرمش ثم اخرجيها واستمتعى بالطعم مقرمشاً ولذيذاً بأقل سعرات حرارية.

5. يمكنك تقديمها مع البقدونس كى يتشرب أى دهون زائدة.

جاهزة مع الكاتشب
جاهزة مع الكاتشب