Warning: file_exists(): open_basedir restriction in effect. File(/www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/extensions/plugins/mah.php/mah.php.php) is not within the allowed path(s): (/www/wwwroot/alfnalyoum.com/:/tmp/) in /www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/class.jetpack-gutenberg.php on line 844
"إم تي إم": توقفنا عن الغناء لمشاكل إنتاجية.. وأغاني المهرجانات "مفيهاش تجديد" - مجلة الفن اليوم

“إم تي إم”: توقفنا عن الغناء لمشاكل إنتاجية.. وأغاني المهرجانات “مفيهاش تجديد”

كتب خالد إبراهيم

حل مايكل وتاكي، عضوا فريق “MTM” ضيفين على برنامج “أهلا بيت”، والذي يقدمه أعضاء فرقة “يانج فيروز” على راديو “إينرجي”.

وتناول اللقاء بدايات “MTM” القوية بأغنية “أمي مسافرة”، ثم التوقف المفاجئ لعدة سنوات، حيث برر أعضاء الفريق ذلك بأنهم مروا بمشاكل إنتاجية حالت دون ظهور أغاني جديدة لهم في تلك الفترة، ثم جاء العام 2011 وقامت ثورة يناير، ولم يكن المجتمع يرغب في هذا اللون من الغناء.

وأشار إلى أن “السوشيال ميديا” ساهم بصورة كبيرة في إحياء الفريق، حيث عاد الشباب يتذكرون أغنية “أمي مسافرة”، ما دفع الثلاثي “مايكي” و”تاكي” و”محمود” للتفكير في العودة بألبوم جديد.

وعن أغاني المهرجانات، أكد أعضاء الفريق أن إيقاها يدفع للرقص لكن يعيبها أنه ليس هناك تجديد، حيث يستخدم الجميع نفس التيمات بنفس الطريقة.وتابع “تاكي” أن الوقت الذي ظهرت فيه “MTM” لم يكن المجتمع يعرف “الراب”، واقتصر الأمر على عدد من الشباب الذي يغنون الراب باللغة الإنجليزية.