Warning: file_exists(): open_basedir restriction in effect. File(/www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/extensions/plugins/mah.php/mah.php.php) is not within the allowed path(s): (/www/wwwroot/alfnalyoum.com/:/tmp/) in /www/wwwroot/alfnalyoum.com/wp-content/plugins/jetpack/class.jetpack-gutenberg.php on line 844
أبرز اخطاء مكياج المرأة بعد الأربعين وطرق علاجها - مجلة الفن اليوم

أبرز اخطاء مكياج المرأة بعد الأربعين وطرق علاجها

كتبت سارة درويش

بحلول سن الأربعين من المحتمل أن تكونى وصلتِ لروتين الجمال الذى تشعرى بالراحة تجاهه ولكن هذا الروتين الذى اعتدتيه لسنوات قد لا يناسب هذه المرحلة التى تحتاجى فيها لتكثيف عنايتك بالبشرة والاهتمام بمقاومة الشيخوخة. 

 

وحسب مجلة “مارى كلير” البريطانية هناك بعض اخطاء المكياج التى ترتكبها الكثير من النساء فى هذه السن تتسبب فى أن تبدو أكبر عمرًا وأقل نضارة وفى الوقت نفسه لا تساعدها فى مقاومة الشيخوخة:

 

ابرز اخطاء مكياج بعد الأربعين 

 

تخطى بطانة الشفاه

بعد الأربعين من المهم أن تطبقى البطانة على الشفاه التى بدأت فى فقدان الكولاجين كى تظهر أكثر اكتمالاً ويفضل أن تختارى لونًا محايدًا للتأكد من أن تبدو شفتيكِ أصغر سنًا ومشدودة أكثر وليدوم أحمر الشفاه فترة أطول.

 

عدم الترطيب بما فيه الكفاية

من أكبر اخطاء مكياج ما بعد الأربعين عدم الاهتمام بترطيب البشرة بما فيه الكفاية رغم حاجتها الشديدة لهذا كلما تقدمتِ فى العمر فالجلد الجاف يجعل التجاعيد تظهر أكثر وضوحًا ويبدو الجلد وعرًا وليس سلسًا فى حين أن الجلد المرطب يجعل المكياج يبدو أفضل ويعكس الضوء ويجعلك تبدين أصغر سنًا.

 

الماسكارا والآيلاينر فى الجفون السفلية

الإفراط فى تحديد الجزء السفلى من العين هو واحد من اخطاء المكياج الشائعة بعد الاربعين وهو خطأ كبير لنه يجعل العين تظهر ذابلة ويركز الضوء على الخطوط الدقيقة فى المنطقة والأفضل هو الاكتفاء بتطبيق الماسكارا والآيلاينر فى الجفون العلوية فقط.

 

تجاهل التقشير أسبوعيًا 

من الضرورى الحرص على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة أسبوعيًا وإلا يظهر الجلد باهتًا ووعرًا ويجعل المكياج غير متساو ولذلك احرصى على استخدام سكراب تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا.