وفاة الفنان “محمد متولي” أمس أثر تعرضه لأزمة صحية مفاجأة

تنعي مجلة “الفن اليوم” أسرة الفنان “محمد متولي” لوفاته أمس السبت 17 فبراير 2018 ، آثر تعرضه لأزمة صحية مفاجأة عن عمر يناهر 72عامآ ، و صلاة الجنازة اليوم الأحد 18فبراير 2018 بمسجد “السيدة نفسية” ، و سيقام العزاء يوم الاربعاء21 فبراير 2018 القادم في “الحامدية الشاذلية” .

حيث لم ينتهي الفنان الراحل “محمد متولي” من تصوير مشاهده في أحداث الجزء الثاني من مسلسل “الأب الروحي” المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة .

وقد نعي المخرج “تامر حمزة” عبر صفحته الشخصية ب “الفيسبوك” الفنان قائلا: ( تنعي أسرة الأب الروحي وفاة الفنان محمد متولي داعيين له بالرحمة وأن يغفر له الله ، وداعا القلب الطيب النقي ) .

ولد الفنان الراحل “محمد متولي” في شبين الكوم بمحافظة “المنوفية” وهو من مواليد 11 مارس 1947 ، وإنتقل للإقامة بالإسكندرية حيث إلتحق بكلية “دار العلوم” ، و إلتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، ليبدأ مسيرته الفنية في السبعينات ، وكان أولي أعماله الفيلم السينمائي “خلي بالك من زوزو” عام 1972 .

و قد شارك الفنان “محمد متولي” في العديد من الأعمال مابين السينما و المسرح و التليفزيون ، و من أبرز أعماله عدة مسلسلات هي “ليالي الحلمية” و “رحلة أبو العلا البشري” و “أرابيسك” و “الأصدقاء” و زيزينيا” .

تزوج الراحل من زميلة له في كلية “دار العلوم” بعيدة تمامآ عن الوسط الفني و أنجب أبنتين ، إتجهت واحدة منهم إلي العمل بالوسط الفني مثل والدها وهي “سمر محمد متولي” التي تخرجت من كلية “الفنون الجميلة” ، وبدأت حياتها بالعمل كفنانة تشكيلية و إتجهت بعد ذلك للتمثيل ، حيث شاركت في عدة أعمال فنية هي مسلسل”فيفا اطاطا” و “سبع صنايع” و فيلم “كرم الكينج” .

و أخر ما كتب الفنان لراحل “محمد متولي” علي حسابه الشخصي ب”الفيسبوك” : ( كل شئ وله أخر .. طب ليه ماتكنش البداية خير عشان النهاية تبقي منك في صالح الغير، كل خطوة بنمشيها مكتوبة بس الصح و الغلط بإيدك أنت يا إنسان .. بحمد ربنا إني لسه إنسان بخاف الحرام جدآ وأعشق الحلال) .